مجلة مملكتي مجلة مملكتي
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

مرحباً بالتعليقات الجديدة .

ابعدي طفلك عن البسكويت في الشاي

ابعدي طفلك عن البسكويت في الشاي

كتبت/ دعاء نصر
 
تبحث الكثير من الامهات علي الاكلات السهلة والبسيطة التي يمكن ان تقدمها لطفلها ومن اشهر هذه الاكلات هي البسكوت في الشاي وتعطيه للطفل سواء قبل سنة أو بعد سنة : ما هي الأضرار؟؟؟
١-البسكويت عبارة عن دهون مهدرجة كارثة على صحة القلب والشرايين وضغط الدم ، وبيض وحليب وسكر ومواد حافظة .....يسبب تسوس أسنان عند الطفل مبكرا ، يدخل مواد سامة في جسم الطفل تسبب له مشاكل في المعدة والجهاز الهضمي ، سوء تغذية .
--------
٢-الشاي للطفل ممنوع تماما قبل ٥ سنوات من عمره فيه مادة تمتص الحديد من الجسم ، مما يسبب الأنيميا وفقر الدم وخصوصا أنيميا نقص الحديد ، التي تسبب خمول ودوخة وكسل ، وقلة نشاط ، وقلة الشهية وسد النفس .
------
سوء تغذية ، يسبب ضعف شديد لجهاز مناعة الطفل ، وكثرة تعرضه للأمراض .
----------
هناك أنواع مخصصة من البسكويت مخصصة للأطفال بمكونات خاصة مسموح بها بكميات صغيرة ووجبة واحدة فقط في اليوم
-------
التأثير السلبي للشاي والقهوة على الاطفال
يحتوي الشاي والقهوة على الكافايين بالاضافة الى بعض المشروبات الاخرى كالمشروبات الغازية ، أظهرت دراسة أجريت في سنة ٢٠٠٤ بأن الأطفال التي أعمارهم من ٦ الى ٩ سنوات يستهلكون يوميا مايقارب ال (٢٢) ملليغرام من الكافايين ، الاطفال حساسون كثيرا لمادة الكافايين وذلك بسبب عدم نضج الكبد والكلى على طرح هذه المادة من الجسم مما يؤدي الى تهيج هؤلاء الاطفال بالاضافة الى الارق .
تناول الكثير من المشروبات الحلوة والتي تحتوي على كميات فائضة من السكر قد تعرض الاطفال الى خطر السمنة بالاضافة الى تأثير الكافايين الضار.
تناول الكميات الزائدة من الشاي تؤدي الى نقص في امتصاص الحديد من أمعاء الطفل مما يؤدي الى نقص في كمية خضاب كريات الدم الحمراء وبالتالي الى فقر الدم.
وعلى العموم فأن الكافايين مضر لصحة الطفل وعلى الام وقاية طفلها من تناول كميات زائدة من هذه المشروبات.

عن الكاتب

مجلة مملكتي

التعليقات


اتصل بنا

مبروك تم الاشتراك بنجاح فيه مجلة مملكتي سيصلك كل جديد

جميع الحقوق محفوظة

مجلة مملكتي