مجلة مملكتي مجلة مملكتي
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

مرحباً بالتعليقات الجديدة .

تعرفي علي شهادات زوجات رؤساء وملوك العالم




تعرفي علي شهادات زوجات رؤساء وملوك العالم

بقلم / امانى دندش 

تسأولات كثيره تخص زوجات ملوك ورؤساء دول العالم، وتكون على شاكلة «ماذا ارتدت خلال زيارتها إلى تلك الدولة؟ أو كم ثمن هذا الفستان أو ذاك الذي ارتدته في إحدى المناسبات..؟ ومتى تكون جولتها القادمة حول العالم..؟ »، وتكون إجابات هذه الأسئلة هي الشاغل الأكبر لرواد هذه المواقع، ولكن قلة من حاولوا معرفة ما تمتلكه تلك النساء الشهيرات، ذوات النفوذ الواسع في العالم، من شهادات علمية، أو ما هي الجامعات التي درسن فيها، وهل منهن من تمتلك درجات علمية عليا..؟

الملكة رانيا العبد الله، السيدة الأولى في المملكة الأردنية الهاشمية، وزوجة الملك عبد الله الثاني بن الحسين، وُلدت في 31 آب/ أغسطس من العام 1970، وتشتهر بنشاطها الخيري والاجتماعي الكبير على مستوى العالم، ومشاريعها التي تختص بقضايا الأطفال والمرأة والتعليم، وتتميز بشخصيتها القوية، كل ذلك إلى جانب أناقتها الكبيرة، والتي تلفت الانتباه أينما حلت وسافرت.

ونالت الملكة رانيا العبد الله، شهادة الـ«بكالوريوس» في إدارة الأعمال، من الجامعة الأمريكية في القاهرة بمصر خلال العام 1991، وعملت في قطاع البنوك لفترة من الزمن، ثم انتقلت إلى مجال تكنولوجيا المعلومات في المملكة الأردنية، ولكن بعد زواجها من العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، في العاشر من شهر حزيران/ يونيو من العام 1993، وكان أميراً حينها، توجهت إلى النشاطات الاجتماعية بكل ما يتعلق بشؤون المرأة والشباب والصحة.

عن الكاتب

Unknown

التعليقات


اتصل بنا

مبروك تم الاشتراك بنجاح فيه مجلة مملكتي سيصلك كل جديد

جميع الحقوق محفوظة

مجلة مملكتي