مجلة مملكتي مجلة مملكتي
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

مرحباً بالتعليقات الجديدة .

معلومه صحيه مع الشيف هانى الجوهرى



كتب  الشيف هانى الجوهرى
كل عام وانتم بخير
انا جيت اليوم اعرفكم معلومه جميله يارب تستفيدوا منها
السلطة لها فوائد كثيرة والصداع الذى تعانى منه ساعات طويلة فى العمل من كثرة المجهود هى علاجه الذي تستبدل به مسكنات قد تضر بصحتك.. إليك فوائدها:

1- الألياف تحتوي السلطة على مجموعة من الخضراوات الغنية بالألياف (مثل الجزر) والتى تعمل على تطهير القولون وتنظيم عملية الهضم، بجانب أنها تحمي من الإصابة بالأمراض السرطانية.


2- فيتامين دي النباتات الورقية التي تجتمع معا فى طبق السلطة بها فيتامين د، الذى لديه القدرة على امتصاص كل من الكالسيوم والفوسفور في الجسم، كما يحميه من الإصابة بمرض القلب والسكر.

3- الهضم كثيرون يعانون من اضطرابات هضمية وألم فى القولون عقب تناول الوجبات، ويتجهون إلى الملينات لتسهيل عمليه الهضم، لكن إن تناولوا طبقا من السلطة يوميا لن يكونوا في حاجة إلى الملينات، فالألياف تساعد على هضم الطعام.

4- سعرات حرارية أقل إذا كنت تبحث عن وجبة غنية بكثير من المواد الغذائية وتعطي إحساسا بالشبع وسعراتها الحرارية قليلة جدا، فإليك السلطة الخضراء، التى يمكن أن تتناولها فى كل وقت وتغير من مذاقها ببعض الإضافات مثل وضع التونة عليها أو قطع الدجاج المشوي أو السجق المسلوق.

5- وجبة سناك إذا كنت تتبع حمية غذائية فـ"السلطة" أفضل سناك يمكن أن تتناوله في يومك، خاصة قبل ممارسة التمرين بساعتين، وحتى تشعر بطاقة ضع قليلا من المكسرات والأفضل المزج لا أن يكون نوعا واحدا. 6- فاتح شهية ليس فقط يعطي شعورا بالشبع فى حال وضع كميات أكثر من الخضراوات والمكسرات وبعض من الإضافات كاللحوم والتونة، السلطة أيضا تساعد على فتح الشهية عند تناول طبق صغير منها بجوار الطعام، خاصة إن وضعت عليها ملعقة ليمون وتوابل.

7- يحمى من الأمراض هكذا يطلق عليها البعض، فتناول طبق واحد يوميا من السلطة قادر على حماية الجسم من الأمراض "السكر والقلب والأنيميا"، وتعطي طاقة تجعلك تنسى شعور الأرق والصداع الذي يصاحبك كثيرا من
 كثرة الإجهاد، وتعمل أيضا

عن الكاتب

مملكتي

التعليقات


اتصل بنا

مبروك تم الاشتراك بنجاح فيه مجلة مملكتي سيصلك كل جديد

جميع الحقوق محفوظة

مجلة مملكتي