مجلة مملكتي مجلة مملكتي
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

مرحباً بالتعليقات الجديدة .

"اوغسطينوس ابن دموعها" ملحمه تاريخيه بمهرجان اسكندريه السينمائى و"الزعيم" يمدح مخرجه و"ماجده الرومى" تغنى له



 
أمجد زاهر
كتب / أمجد زاهر


يستعرض الفيلم الحاصل على اشاده الجمهور والنقاد "اوغسطينوس ابن دموعها" قصة مخرج جزائري يعمل في قناة تلفزيونية ،كلف بتصوير فيلم وثائقي عن حياة الفيلسوف والعالم الدينى"أوغسطينوس" منذ ولادته في الجزائر ثم تابع رحلته إلى قرطاج وروما وميلانو،لذلك نرصد اهم انجازات الفيلم المنتظر عرضه فى مصر.


1- الزعيم "عادل امام" يشيد بالفيلم

ففى عام 2016 م،توجه الزعيم "عادل امام" الى تونس ،وبالتحديد الى مدينه "صفاقس "عاصمه الثقافه العربيه بشهادته ،وذلك عندما القى كلمته الافتتاحيه فى "ايام صفاقس السينمائيه" ،واشاد بالفيلم ذو الانتاج المشترك بين الجزائر وتونس "ابن دموعها" وبمخرجه الكبير"سمير سيف ".


2- ماجد الرومى "تغنى بالفيلم"

استعان صناع الفيلم "ابن دموعها"بالمطربه اللبنانيه المعروفه "ماجده الرومى"للغناء بالفيلم ،كما يذكر لها انها تعاملت مع المخرج الراحل "يوسف شاهين" بالغناء والتمثيل ايضا فى افلامه "عوده الابن الضال"و"الاخر".


3-انطلاقه العمل فى"مهرجان قرطاج السينمائى"

حصل الفيلم الذى استغرق تصويره أكثر من ثلاث سنوات في مناطق متفرقة بين الجزائر وتونس وإيطاليا وفرنساعلى اشاده كبيره من قبل الجمهور عند عرضه "بمهرجان قرطاج السينمائى الدولى"فى دورته السابعه والعشرون،كما يقول مخرجه"سمير سيف"بأن الفيلم علامة فارقة في مسيرته المهنية، لا فقط لأنه تطرق إلى حياة شخصية هامة بل كذلك لأنه جمع فريق عمل من بلدين شقيقين هما تونس و الجزائر.

4- "عائشه بن احمد" بطله الفيلم بعد نجاح "الخليه"

تتألق الممثله التونسيه"عائشه بن احمد" فى دول الام "مونيكا" خلال احداث الفيلم مع ابطاله أحمد أمين بن راضي سعد، وعماد بن شني وبهية الراشدى

يذكر انها تعاونت مع الفنان "امير كراره " فى البطوله خلال احداث المسلسل "الف ليله وليله"الذى عرض خلال موسم رمضان 2015،وايضا مع الفنان "احمد عز" فى فيلمه الاخير "الخليه".


4- ابن دموعها ومخرجه "سمير سيف"

استطاع مخرج الفيلم "سمير سيف" وكافه صناعه من السيناريست "سامح سامى"و المنتج والاعلامى "عماد دبور"،تقديمه فى صورة بصرية مميزة حيث يعكس عمق الحياة السياسية والأكاديمية لقرطاج وكل بلاد نوميديابالجزائر،ودور المرأة النوميدية قديما فى الحياة اليومية من خلال صورة مونيكا أم اغسطينوس القوية، كما يبرز دور العلم كوسيله ارتقاء مجتمعى.


5- مشاركه الفيلم فى "مهرجان الاسكندريه السينمائى"

قررت إدارة مهرجان الاسكندرية السينمائي الدولي لدول البحر المتوسط اختيار فيلم ""أوغسطنيوس ابن دموعها لعرضه ضمن أفلام المهرجان في دورته ال 33 والذي ينعقد في الفترة من 7 إلى 12 أكتوبر المقبل ،وذلك برعاية وزير الثقافة حلمي النمنم وتحمل الدورة اسم النجم الكبير "حسين فهمي" حيث يحتفي المثقفون به في المهرجان تقديرا لعطائه الكبير في السينما علي مدار السنوات الماضية، الفيلم  سيناريو وحوار سامح سامى ،انتاج تونسي جزائرى ، بمساهمة كبرى لوزارة الثقافة الجزائرية ،اخراج سمير سيف ،ومن المنتظر عرضه بجميع سينميات مصر.

رئيس قسم الفن أ/ امجد زاهر 

عن الكاتب

Unknown

التعليقات


اتصل بنا

مبروك تم الاشتراك بنجاح فيه مجلة مملكتي سيصلك كل جديد

جميع الحقوق محفوظة

مجلة مملكتي