مجلة مملكتي مجلة مملكتي
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

مرحباً بالتعليقات الجديدة .

مالا تعرفه عن " الحليب الذهبي" مشروب الملوك..



كتبت / اميره الشرقاوى. 


لأن مملكتى تهتم بصحتك وجمالك تقدم لكى هذه المعلومات المهمه عن هذا المشروب السحرى العجيب. 
كثيرة هي أنواع المشروبات الطبيعية التي تقي من أنواع مختلفة من الأوجاع والامراض والعلل والمشكلات الصحيه التي تواجه الناس بصورة يومية.
وتستقى أغلب هذه المشروبات من وصفات طبية عربية وصينيه وهنديه التي تعتبر تاريخياً من أبرز مصادر العلاجات الطبية المعتمدة على الأعشاب 
● فوائد الحليب الذهبي



ويعتبر "الحليب الذهبي" واحداً من هذه الأدوية التي تساعد على مقاومة الأورام ويخفف من الإكتئاب، ويعزز صحة الجهاز الهضمي، ويزيل سموم الكبد، وينقي الدم، ويعزز الدورة الدموية، ويسرع التئام الجروح، ويخفف من الألم، ويحمي من أمراض القلب والأوعية الدموية، ويساعد الذين يعانون من إضطرابات عصبية ، والتخفيف من السعال الإلتهابات الصدريه والإجهاد إضافة إلى مساهمته في إنقاص الوزن. 


ولكن قليل من الناس من سمع بهذا الحليب الذي كان منتشراً في شرق آسيا قبل آلاف السنين حيث اقتصر استعماله على الملوك والقياصرة في ذلك الزمان وقد يبدو اسمه للوهلة الأولى غريبا ومثيرا للفضول، 


فما هو هذا الحليب؟ وكيف يتم تحضيره ؟


الحليب الذهبي هو عبارة عن حليب جوز الهند الدافئ يضاف له الكركم لينتج سائل أصفر اللون، وقد يستعمل البعض عوضا عن حليب جوز الهند حليب اللوز أو حليب البقر، كما يمكن إضافة العسل له لتحليته، أو الزنجبيل أو الفلفل الأسود، أو الفلفل الأبيض أو القرفه . 
●- طريقة تحضير المشروب : 



1- نقوم بطحن جذر الكركم الطازج جيداً بالمدقّة. يجب أن يكون الكركم طازجاً لاضفاء مزيد من الفاعلية على هذا المسحوق.وان لم يتسير الحصول على كركم طازج يمكن استعمال الكركم المطحون . 


2- نضيف اليه القليل من الفلفل الأبيض أو الأسود أو الزنجبيل (حسب الرغبة) ربع ملعقه صغيره .


3- نخلط كوباً من الماء مع كوب من حليب جوز الهند او الحليب العادي ثم نضيف المسحوق إلى المزيج ونضعه ليغلي على نار خفيفة لمدة 20 دقيقة. 


مع ضرورة التقيد بان تكون كمية الماء والحليب متساويتين لتجنب أن يصبح المزيج ثقيلاً.


4- بعد انزاله من على النار نقوم بتصفية الحليب وإضافة العسل أو السكر إذا رغبنا في التحليه . 


5- في حال كان هدف الاستعمال معالجة السعال، نضيف نصف ملعقة من السمن إلى الحليب قبل شربه، نظراً لأنها تساهم في تغليف الحلق والتخفيف من السعال .

عن الكاتب

Unknown

التعليقات


اتصل بنا

مبروك تم الاشتراك بنجاح فيه مجلة مملكتي سيصلك كل جديد

جميع الحقوق محفوظة

مجلة مملكتي