مجلة مملكتي مجلة مملكتي
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

مرحباً بالتعليقات الجديدة .

الراحله"شاديه"كانت تعشق تسلق الاشجار والغناء فى الحفلات المدرسيه


كتب / أمجد زاهر
أمجد زاهر

كانت الفنانه الراحله"شاديه" منذ طفولتها تتمتع بالمرح والشقاوه والنشاط والشطاره ،فهى من اصل اسره ريفيه متوسطه المعيشه،حيث والدت فى قريه "بساتين الاسماعيليه" وفى هذا المكان ،قامت "جريده اليوم السابع"برصد ذكريات طفولتها ببعض التساؤلات من اهالى القريه الذين عاصروا حياه وطفوله "شاديه".

قال "السيد حسان، أحد أهالي القرية "بساتين الاسماعيليه"، "أبوها كان شغال عندنا هنا في محطة البحوث الزراعية"، موضحًا أن عمل والد الفنانة الراحلة بالمحطة التابعة للخاصة الملكية وقتها كان السبب الأبرز في تواجد "شادية" بالقرية ودراستها بمدرسة "الشعب"، حتى حصولها على الشهادة الابتدائية منها.

وأضاف أن طفولة شادية كانت علامة مميزة لكل من عاصرها، متابعا : "أهالينا بيحكوا لنا دايمًأ إنها كانت شعلة نشاط وشقية جدًا، زملائها في المدرسة والمدرسين كمان أكدوا أنها كنت رغم كل دا متفوقة في دراستها جدًا".


وقال أحمد خيري، وكيل مدرسة "الشعب" "اسمها مش شادية زي ما الناس فاكرة"، موضحًا أن اسم الفنانة الكبيرة الراحلة الحقيقي يختلف عن شهرتها، مضيفا: "اسمها فاطمة محمد شاكر، وكانت تلميذة عندنا هنا في المدرسة، وأهلها فضلوا هنا لغاية ما خدت الشهادة الإبتدائية".

كما قال السيد عبداللطيف، وكيل نقابة الزراعيين وأحد أهالي القرية، إن قريبته الراحلة "فاطمة فايد" كانت زميلة الفنانة الراحلة في نفس المقعد بالمدرسة، وأخبرته أن شادية "كان صوتها حلو ودايمًا كانت بتغني في حفلات المدرسة".
كما أشار إلى أن الفنانة الراحلة كانت حريصة على زيارة القرية في بداية حياتها الفنية، وذلك للاطمئنان على زميلات دراستها وطفولتها.

فيما شدد السيد الدوق، مأذون القرية، على أن والده أخبره ذات مرة أن المهندس محمد شاكر والد الفنانة الراحلة كان شخصًا كريمًا جدًا، وكان حريصًا على ود أهالي القرية وزيارتهم برفقة نجلته "شادية" في جميع المناسبات.

وأكد المأذون أن أسرة الفنانة الراحلة أقامت في السكن الإداري التابع لمحطة البحوث، حيث لم يكن لديهم منزل بالقرية، منوهًا إلى أن أحد أبناء القرية وقتها، ويُدعى "إبراهيم الأطرم" كان مُكلفًا من والدها برعايتها وتولي رحله ذهابها وعودتها من المدرسة يوميًا، إلا أنها كانت دائمًا ما تعشق "تسلق الأشجار"،وهذا على حسب ماذكرته جريده "اليوم السابع".


والجدير بالذكر ان الفنانه "شاديه"رحلت عن عالمنا فى يوم الثلاثاء الموافق 28 نوفمبر عن عمر يناهز 86 عاما،تاركا وراءها كنزا فخيما من الاعمال الفنيه والغنائيه التى دواما يتذكرها جمهورها.

رئيس قسم الفن أ/ امجد زاهر


عن الكاتب

Unknown

التعليقات


اتصل بنا

مبروك تم الاشتراك بنجاح فيه مجلة مملكتي سيصلك كل جديد

جميع الحقوق محفوظة

مجلة مملكتي