مجلة مملكتي مجلة مملكتي
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

مرحباً بالتعليقات الجديدة .

للحزن والأسف ، 4 فوائد نحن لا نعرفها !


للحزن والأسف ، 4 فوائد  نحن لا نعرفها !

أعداد-أمل محمد عبد الحميد 
 
في ثقافة اليوم، وحالة الحزن بشكل عام هو شيء غير مرغوب فيه، فمن المستحسن أن لا  تكون على الإطلاق ولكن هذا هو جزء من الحياة ... كتب التنمية الشخصية غالبا ما تشير إلى فوائد التفكير الإيجابي والمواقف الإيجابية والسلوكيات الإيجابية. في هذه الكتب، يوصف الحزن بأنه شعور إشكالي يجب إزالته أو تدميره تماما.

على الرغم من أنه من المرغوب فيه لأحد أن يشعر بالسعادة، في بعض الحالات الشعور بالحزن على مستوى معين يمكن أيضا أن توفر فوائد هامة للشخص. خبير علم النفس السريري والتنويم المغناطيسي خبير محمد باسكاك يتحدث لموقع " تيميز " أن الشعور آسف يجلب بعض الفوائد الهامة للشخص.

إليك بعض المواقف التي تظهر أنه قد يكون مفيدا.

آسف يمكنه أن يكون تعزيز لكم :

يمكن للمزاج الأسى أن يزيد هذا، في حين أن المزاج السعيد يمكن أن يضعف قدرتنا على الالتفات إلى الأشياء التي نراها فرصة في دوائرنا ثم نذكر التفاصيل عنها. أولئك الذين هم في مزاج سيئ يمكن أن نتذكر التفاصيل التي يرونها بشكل صحيح أكثر من أولئك الذين هم في مزاج جيد.

والمزاج السعيد يقلل من القدرة على معالجة المعلومات بطريقة أكثر حذرا وتنبيه في العقل، والمعارف المضللة يزيد من خطر تشويه المعرفة الأصلية في الذاكرة. والمزاج السيئ، من ناحية أخرى، يسمح للمرء أن يركز أكثر على التفاصيل، وذاكرة واحدة يجعلها أقل مضللة.

كلمة أسف يمكن أن تساعدك على منع دوافعك:

عندما نكون سعداء، نحن نريد بطبيعة الحال هذا الشعور بالسعادة لمواصلة. الشعور بالسعادة يعطينا الرسالة التالية آمنة حاليا ودائما عندما تريد تغيير شيء كنت تستخدم لممارسة القليل جدا من الجهد ما يكفي، وعلى طول الطريق لإعطاء رسالة. في المقابل، فإن الحزن هو بمثابة إشارة إنذار خفيفة ستتم الإشارة إلى أن يشكل تحديا لنا في المزيد من الجهد بالنسبة لنا للتعامل  أكثر حماسا في بيئتنا، فإنه يكشف عن الطاقة لإصلاح الوضع.

ولذلك، فمن حالة المزاج السلبي، وفقا لأشخاص الذين لديهم مزيد من التحفيز لتغيير الوضع السيئ هم في، فإنها تشعر بالسعادة أحيانا يصبح الناس أقل حماسا لاتخاذ إجراء بشأن هذه القضية.

ووفقا لهذا، فإن المزاج غير السعيد في العمل الشاق، الذي يتطلب الجهد، يمكن أن يكون لها تأثير معاكس، في حين أن المزاج السعيد يعزز عمل واحد. السبب المحتمل في حين أن الشخص هو بالفعل مزاج سعيد، يكون أقل الدافع للقيام بعمل، لأن الناس بالفعل يمكن الاسترخاء مع رسالة وطريقة كل شيء يمكن أن تقلل من الاهتمام على وظيفة.

آسف لمساعدتك على تحسين الاتصالات بالافراد أفضل:

بشكل عام، السعادة تزيد من التفاعل الإيجابي بين الناس. الناس سعداء أكثر ثقة، أكثر طموحا وأكثر الموهوبين الاتصالات. انهم يبتسمون أكثر والناس سعداء ينظر إليها على أنها أكثر تعاطفا من الناس الحزين.

ومع ذلك، في الحالات التي تتطلب اتصالا أكثر حذرا، أقل طموحا وأكثر انتباها، مزاج حزينة يمكن أن يكون أكثر فائدة.

وقد أظهرت التجارب أن الناس في مزاج حزين أكثر إقناعا وأفضل في إقناع الآخرين أن تفعل شيئا مما هي في مزاج إيجابي، وكشف عن حجج أكثر فعالية وملموسة للدفاع عن حديثهم.

وفقا لأولئك الذين هم في مزاج سعيدة، أولئك الذين هم في مزاج حزينة أكثر حذرا حول كونها عادلة. ويؤثر المزاج داخل الكويش أيضا على ما إذا كانت الأنانية أو عادلة.

ترقية روح الابتكار:

غالبا ما تقوم البشرية باستنتاجات حول العلاقات الاجتماعية وتحاول قراءة العلامات الاجتماعية لفهم وتوقع أفكار الآخرين وسلوكياتهم. لسوء الحظ، فإن احتمال أن الاستدلالات واحد خاطئة عالية جدا بسبب بعض الاختصارات يستخدمها الدماغ وبعض التحيزات التي لدينا.

في بحثنا الذي قمنا به مرارا وتكرارا، رأينا أنه في حين أن الناس سعداء، فإن التحيزات هم أكثر عرضة لاستخلاص النتائج الاجتماعية.

والمزاج السعيد يعزز ميل الشخص لمعرفة ما هو مألوف، ومزاج حزينة له تأثير معاكس. الناس الذين هم في مزاج حزين هم أقل ميلا لجعل الأخطاء المنطقية وجعل الأخطاء أقل عندما تصف الحدث الذي يشهدون.

والمزاج السيئ يقلل أيضا من تأثير الأولوية، ويرجع ذلك إلى حقيقة أن الانطباع الأول الذي يعطيه الشخص يعطي الكثير من الأهمية ويتجاهل التفاصيل التي تظهر في وقت لاحق، والتحيز مسبق آخر.

يساعد المزاج السيئ على جعل عمليات الظهور أكثر دقة.

"أنت لا تأتي إلى بك المقبل"

كونها حزينة مع كونها سلبية، ويجري إيجابية مع كونها سعيدة هو الخلط جدا في عالم التنمية الشخصية. على سبيل المثال، الشخص الذي فقد أحد أقاربه المقربين ولكن لديه نظرة إيجابية سوف يعترف بأنه سوف تمر عليه وأن هذا الضيق أمر طبيعي. الشخص الذي يركز على السلبية أن يكون متعة مع الشعور بأن شيئا سيحدث حتى في حفل زفافهم.

وبطبيعة الحال، فإن فوائد المزاج الحزين أيضا له حد معين. الاكتئاب، الذي يعرف في جزء منه بأنه اضطراب في مزاج الشخص، يمكن أن يؤثر على حياة الشخص على محمل الجد إذا كان مصحوبا بحزن طويل ومكثف. على سبيل المثال، ليس من المستحسن لذاكرة تفاقم لتصبح مزاج حزينة للتعامل مع هذا الوضع. ولا تؤكد التحقيقات الاستنتاج القائل بأن مثل هذا الشيء مفيد.

ولكن الحزن الخفيف والمدى القصير مفيد لنا للتعامل مع المشاكل في العديد من مجالات حياتنا. ربما، على الرغم من أنه من الصعب أن يشعر بالأسف لنفسك، وقد نوقشت مسألة الحزن في العديد من الأعمال الأكثر نجاحا للفن الغربي والموسيقى والأدب. في الحياة اليومية أيضا، يلجأ الناس أحيانا إلى عدد من الطرق لجعلهم يشعرون بالحزن. على سبيل المثال، الاستماع إلى الأغاني مع كلمات حزينة، أو مشاهدة الأفلام أو مشاهدة الكتب مع النهايات السيئة أو قصص حزينة.

وكل الإحساس له دور هام يضطلع به في ظل الظروف المناسبة. على الرغم من أن العديد من الأشياء مكتوبة واستخلاصها من فوائد الشعور بالارتياح الذاتي، فإن النقطة التي مزاج حزين يمكن أن تكون ذات فائدة معينة للشخص لا ينبغي تجاهلها. "

عن الكاتب

مجلة مملكتي

التعليقات


اتصل بنا

مبروك تم الاشتراك بنجاح فيه مجلة مملكتي سيصلك كل جديد

جميع الحقوق محفوظة

مجلة مملكتي