مجلة مملكتي مجلة مملكتي
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

مرحباً بالتعليقات الجديدة .

10 قواعد من ذهب للتخسيس الصحي!




10 قواعد من ذهب للتخسيس الصحي!
 
كتبت - أمل محمد عبد الحميد 
 
التخلص من الدهون حول البطن هو حلم كثير من النساء اللاتي يعانون من مشاكل الوزن. هل فقدان الوزن ليس حلما بالنسبة لك؟
إزالة العقبات لريجيم صحي و الاستماع إلى اقتراحات الدايت الصحي إذا كنت تقول "كيف؟". إليك طرق صحية لا تتسبب في أعراض مرضية تلي الريجيم ...

حذار من عدم تناول وجبة الإفطار

هناك ما يقرب من 11-12 ساعة بين العشاء والإفطار. هذا هو 16-17 ساعة عندما لا يتم تقديم وجبة الإفطار. الصيام على المدى الطويل يسبب زيادة الوزن لأنه يقلل من عملية التمثيل الغذائي. لهذا السبب، تأكد من تناول وجبة الإفطار في غضون ساعة واحدة من الاستيقاظ. واحدة من أهم الأسباب لزيادة الوزن هو تخطي الإفطار أو اختيار الأطعمة ذات السعرات الحرارية العالية مثل الدواجن والفطيرة لتناول الافطار.

التوازن مع وجبات الطعام

عندما نتخطى وجبات الطعام أو نؤخرها، نأكل المزيد من الطعام أكثر مما ينبغي أن نكون في الصباح التالي. لذلك لدينا واحدة حيوية جدا. ومع ذلك، وجبات منتظمة المقرر تسريع ضعفك عن طريق الموازنة بين سرعة عمل الجسم.


لا تنهي وجبتك قبل 20 دقيقة

عندما تأكل طعامك أطول من 20 دقيقة وتناوله ببطء، لن يكون لديك أي استهلاك غذائي لا لزوم له، والذي هو أساس مشكلة وزنك، لأنه يخلق شعورا بالشبع. تناول وجبات الطعام الخاصة بك طويلة ومضغ ببطء.

لا تأكل أطباق ليست في قوائم النظام الغذائي المتبع

إذا كنت تريد التخسيس لتكون لديك دفع الانتباه إلى السيطرة علي جزء أثناء تناول الطعام. لهذا السبب، إعداد أجزاء من الاطعمة التي تم تعيينها لك. إذا كنت ترغب في انقاص وزنه، لا تجلب صينية الخبز والطعام مع لوحات تقديم.

وجبة خفيفة قابلة للقياس

لا تفوت الوجبات الصغيرة الخاصة بك في خطة وجبة اليومية. لا تأكل الكثير من الوجبات الخفيفة الدهون مثل الشوكولاته، ورقائق، البسكويت. احترس من الوجبات الخفيفة الصحية مثل الجوز والمكسرات واللوز والفواكه المجففة التي تبدو بريئة.

أهمية الزبادي

الأطعمة المليئة بالبروبيوتيك مثل الزبادي لها مكانة هامة في الفحص الصحي وكذلك الصحة. هذه الأطعمة، التي تساعد على فقدان الوزن عن طريق تنظيم استخدام الطاقة في الجسم، هي أيضا فعالة في زيادة حركية الأمعاء.

تناول الأطعمة الليفية

الأطعمة الإيجابية تعطيك شعورا من التشبع وتعيق بسرعة الجوع الخاص بك. القمح الكامل والخبز الجاودار كله والخضروات والفواكه والحمص والفاصوليا المجففة والعدس وهلم جرا. والبقوليات الجافة، مثل الأطعمة الغنية بالألياف هي من بين المواد الغذائية.

لا تكون عطشان

احرص على استهلاك 2 - 2.5 لتر من الماء يوميا. شرب الماء قبل وأثناء الوجبات يساعد على خلق شعور التشبع دون أخذ السعرات الحرارية ويمنع تناول السعرات الحرارية غير الضرورية في ذلك اليوم. كما أنه يساعد على أن تكون قوية ضد الأطعمة ذات السعرات الحرارية العالية.

التمرين أمر لا بد منه

ليس من الممكن إضعاف الصحة فقط عن طريق تغيير نمط النظام الغذائي. يجب دعم النظام الغذائي الناجح عن طريق النشاط البدني المنتظم. جعل نصف ساعة سيرا على الأقدام كل يوم كجزء من حياتك اليومية.

اجعل هدفك واضحا

إن اتخاذ القرار بالضعف ووضع الأهداف هو أهم خطوة. لا تكون اليأس لأن كل التغييرات تتطلب عملية معينة. تذكر أن وجود نهج متوازن وثابت واعية لنظامك الغذائي سوف تساعدك على الوصول إلى هدفك.



عن الكاتب

مجلة مملكتي

التعليقات


اتصل بنا

مبروك تم الاشتراك بنجاح فيه مجلة مملكتي سيصلك كل جديد

جميع الحقوق محفوظة

مجلة مملكتي