مجلة مملكتي مجلة مملكتي
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

مرحباً بالتعليقات الجديدة .

كيفيه الاعتناء بنظافة شعر الرضيع



بقلم /اميره محمد الشرقاوى.

بعد ولادة الطفل مباشره لابد من الاعتناء بنظافته والعنايه بالجلد والشعر وخصوصاً فروه الرأس حيث أنها تكون حساسه فى أول فتره من عمر الطفل. 

اليكى كيفيه الاعتناء بطفلك : 

1 - لابد من الحفاظ على نظافة شعر الرضيع، باستعمال الشامبوهات الخاصة بالأطفال، التي لا تحتوي على مواد كيماوية كثيرة، بالإضافة إلى أنها لا تضر أعينهم، والعمل على تنظيف شعره عند اتساخه. 

2 - غسل الشعر يفضل أن يتم غسل شعر الطفل الرضيع مرة كل يومين خلال فصل الصيف، ومرة أو مرتين على الأكثر في الأسبوع خلال فصل الشتاء. يتم غسل شعر الطفل الرضيع بوضع الطفل بوضعية أفقية، ووضع يد الأم اليسرى أسفل رأس الطفل، مع القيام بتبليل رأسه بالماء الفاتر باليد اليمنى، ثمّ وضع كمية بسيطة من الشامبو على الشعر وتدليك فروة الرأس بلطف، وغسله بالماء الفاتر.

3 - قص الشعر ينصح أن يتم حلق شعر الطفل الرضيع عند بلوغه الأسبوع من عمره، لفوائده العديدة ومنها: إزالة الطبقة الشمعية التي تتراكم على فروة الرأس، وحماية رأس الرضيع من الأتربة والبكتيريا، بالإضافة إلى التخلص من الشعر الضعيف لينمو مكانه شعر أكثر قوةً.

4 - وضع الزيوت على الشعر يفضل أن يتم وضع الزيوت المغذية للشعر ولفروة الرأس للطفل الرضيع وخاصةً في الجو الرطب أو الطقس الماطر، حيث من الممكن دهن فروة رأس الرضيع بزيت الزيتون أو أي نوع زيت آخر خاص بالأطفال.

عن الكاتب

Unknown

التعليقات


اتصل بنا

مبروك تم الاشتراك بنجاح فيه مجلة مملكتي سيصلك كل جديد

جميع الحقوق محفوظة

مجلة مملكتي