مجلة مملكتي مجلة مملكتي
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

مرحباً بالتعليقات الجديدة .

كيفية علاج ومنع تشنجات الساق في الليل


كتبت - أمل محمد عبد الحميد 
 يمكن أن تشكل تشنجات الساق ألمًا هائلاً وكبيرا . إليك طريقة التعامل مع ذلك اثناء الليل وكيفية منعها من ايقاظك من النوم.

1. تمديد عضلات الساق . احتفظ بمنشفة طويلة على طاولة بجوار  السرير لتخفيف الألم عند حدوث التشنج. حسب موقع WebMD الطبي عليك الجلوس في السرير وفرد الساق. ضع المنشفة الملفوفة حول كرة القدم من اسفل واستخدمها لسحب القدم للخلف برفق. إذا قمت بذلك مع الحفاظ على الركبة مستقيمة ، يجب أن يختفي التشنج تدريجيا.

2. ركوب الدراجة. تعتبر حركة ركوب الدراجة وسيلة وقائية رائعة ضد التشنجات أنه يعمل لأن ظروف التمرين تمدد العضلات. إذا كنت غير قادر على الركوب في الهواء الطلق ، فقم بالقفز على دراجة ثابتة في الصالة الرياضية المحلية.

3. شرب الماء بغزارة . غالبا ما ترتبط تقلصات الساق بالجفاف وعدم التوازن  ، لمنع التشنجات الليلية ، اشرب ما لا يقل عن ستة إلى ثمانية اكواب من الماء يومياً.

 
5. تمتد أثناء الوقوف أن التمدد الثابت هو من بين أفضل الطرق للتخفيف من تشنجات الساق . قم بتحويل وزنك إلى الساق المصابة وقم بإثارة الركبة قليلاً. هذا يمكن أن يكون غير مريح. إذا أصبح الألم لا يطاق ، توقف وحاول التمدد أثناء الجلوس.

6. تمدّد لمدة 3 دقائق قبل النوم. تشير الابحاث أن 3 دقائق فقط من تمدد الساق ما قبل النوم أدت إلى تقلصات أقل حدة خلال الليل.

7. خذ هذه الفيتامينات. يمكن أن يعمل البوتاسيوم والماغنيسيوم معجزات في مكافحة التشنجات. توصي بعض الابحاث بتناول مغنسيوم يوميّة من 300-500 مجم. يقترح أيضا لزيادة البوتاسيوم من خلال النظام الغذائي. الموز ليس الأطعمة الوحيدة الغنية بالبوتاسيوم. أكل العنب والمشمش والبرتقال ، والملفوف لمجموعة متنوعة.

عن الكاتب

مجلة مملكتي

التعليقات


اتصل بنا

مبروك تم الاشتراك بنجاح فيه مجلة مملكتي سيصلك كل جديد

جميع الحقوق محفوظة

مجلة مملكتي