مجلة مملكتي مجلة مملكتي
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

مرحباً بالتعليقات الجديدة .

فن الاتيكيت عند الذهاب الى السوبر ماركت


كتبت / ناريمان كمال
 

التسوق والشراء من الاشياء الاساسية فى حياتنا اليومية وهى مهمة ليست بالطبع سهلة بالنسبة للجميع فبعضنا يجيد فن التسوق والبعض الاخر قد لا يجيد هذه المهمة وتبدوله انها اسواء شىء فى حياته اليومية ولكن لتصبح العملية أسهل فلابد من مراعاة بعض الأصول والقواعد قبل وأثناء التسوق .


فقبل الخروج من المنزل يجب إعداد قائمة مكتوبة بالاصناف المطلوبة وليس من العيب أو المحرج أن تكون هذه القائمة برفقتكم أثناء التسوق فمثلا اذا كنتى بحاجة لبعض مواد وادوات التنظيف يجب الانتباه باختيار العلب والقوارير محكمة الإغلاق ووضعها في عربة التسوق بعيدا عن الأطعمة .


إن كان التسوق لمواد غذائية يجب الانتباه وقراءة تاريخ الإنتاج والصلاحية ولكن مع مراعاة عدم إعاقة حركة المتسوقين الآخرين، فمن غير اللائق التوقف كثيرا عند الرفوف والتردد ، وإذا صرفت النظر عن شراء أي صنف فيجب إعادته لمكانه الأصلي وعدم وضعه في أي مكان .


كذلك يجب عدم فتح العلب المغلفة والمغلقة وإنما الاكتفاء بالتجربة أو التذوق من العلب والاصناف المعروضة لهذه الغاية .


في حال كان التسوق في السوبر ماركت أو المتجر المعروف لديكم يفضل ترتيب الأصناف المراد شراءها حسب ترتيبها على الرفوف وعدم الذهاب والإياب بين الممرات والرفوف ....أما إذا كان المتجر جديد بالنسبة لكم فيتم التسوق حسب طلباتكم ولكن مع الانتباه لاستمرار وتولي الحركة بالممرات وتشطيب ما يتم شراؤه أولا بأول .
وبعد الانتهاء والوصول لنقطة المحاسبة يفضل أن تكون قد كونت تصورا مبدئيا لقيمة الشراء سواء من خلال الاحتساب السريع للأصناف التي قمت بشرائها أو من خلال خبرتك السابقة في التسوق حتى لاتتفاجىء بالسعر وبما لا يتناسب مع ميزانيتك المخصصة لهذا التسوق ....إذ من غير اللائق مجادلة المحاسب أو البائع بالسعر طالما أنه مكتوب على المنتج ورضيت به وقمت بحمله في سلة أو عربة التسوق .

لذلك يجب عدم الاستهانة بموضوع التسوق لأنه يعكس صورتك وشخصيتك وذوقك ، ومن هنا نقول أن الاتيكيت وحسن التصرف يدخل في كل تفاصيل معاملات حياتنا اليوميه .


عن الكاتب

مجلة مملكتي

التعليقات


اتصل بنا

مبروك تم الاشتراك بنجاح فيه مجلة مملكتي سيصلك كل جديد

جميع الحقوق محفوظة

مجلة مملكتي