مجلة مملكتي مجلة مملكتي
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

مرحباً بالتعليقات الجديدة .

فريق أنقاذ نادي الذواقة المصري : حلم " عمرو حلمي " جمعنا



حوار - أية عفت 

 " الطبخ نفس " ونحن كنون نسوة خير من يبدع في المطبخ  وخير من ينقذ ما نستطع أنقاذه فريق أنقاذ نادي الذواقة المصري " توتا مراد ، يسر صالح ، سارة محمد "  يتحدثون أكثر عن اهداف نادي الذواقة المصري عامة وأعضاء فريق الأنقاذ بشكل خاص ،  و كان لمجلة مملكتي حوار خاص معهم من خلال أيفنت " لمتنا في رمضان " واليكم نص الحوار .

استاذة توتا مراد و يسر صالح وسارة محمد  بنرحب بيكم بأسم  مجلة مملكتي .

في البداية ... ما رأيكم في اول ايفنت مجمع لأكبر عدد من الشيفات و تنظيمه من مركز مطبخ  عربي تحت عنوان ( لمتنا في رمضان )؟ 

توتا مراد :انا رائي ان الايفنت رائع وفي مجهود كبير سواء كان في الكفاءات او في الشغل وباذن الله لن تكون اخر مره يقام فيها الأيفنت .

يسر غانم : اكتر حاجه لفتت نظري في ايفنت مطبخ عربي الشيفات المشاركين في هذا التنظيم عددهم حلو جدا وايضا تنظيم الايفنت نفسه ظاهر بشكل جميل جدا.

 استاذه توتا مراد كلنا عارفين بصفحتك  علي موقع التواصل الأجتماعي الفيس بوك ..كلمينا اكتر عنها وفكرتها بدأت ازاي ؟

توتا مراد : صفحتي علي الفيس بوك اسمها  (مطبخ توتا مراد ) ،فيها اكتر من ٥٠٠ وصفة طهي في منهم اجتهاد وفي منهم وصفات من شيفات كبار جدا ، في نفس الوقت بحاول اطور من وصفاتي نفسها واضيف ليها لمستي الخاصه بي ، وجميع الوصفات المتواجدة علي الصفحة بسيطة وسهلة ،ودائما بنراعي الستات الي في بداية زواجهم يقدروا يجدوا وصفات للطهي سهلة في الخطوات والتنفيد والمقادير نفسها بسيطة ومتواجدة في اي بيت ليس فقط لست البيت ولكن ايضا لأي شيف مبتدأ.

٣- من وجهة نظرك ... كل شيف ليه لمسته الخاصة علي وصفته ولا الطهي بصفة عامة ليه اساسيات ينبغي علي كل شيف الالتزام بها ؟ 

توتا مراد: طبعا في أساسيات للطهي بمعني ان ممكن أضيف لمستي الخاصه بي علي وصفات محددة ، ولا يجوز اضافة اي اضافات اخري علي مكونات الوصفة الاصلية باعتبارها الوصفه الأم واكتر وصفات المطبخ المصري يجب ان يلتزم بها اي شيف مثل / الملوخية الخضره مهما اتعملت في اكتر من دولة ، تظل الطريقة المصرية هي المميزة في طهي الملوخية ، واي اضافة اخري عن المقادير الأساسية بتغير في طعمها الاصلي .


٤- مهنه التذوق مهنة جديدة وغير معروفة بالقدر الكافي في مصر ..هل هي مهنة لها جذور ولا مهنة جديدة ؟

يسر غانم : هي مهنه التذوق طبعا جديدة في مصر ، واتعرفت من قريب وظهرت مع فوود بلوجر ، وحاليا انتشرت مع أول ناقد طعام ( عمرو حلمي ) دراس وفاهم وبيجتهد في مهنه نقد الطعام وايضا عضو في الذواقه الفرنسية . 

ومهنه نقد الطعام المطاعم الي بتستفاد منها اكتر بتصنيف المقدم من عمرو حلمي سوا بالسلب او بالأيجاب وخصوصا ان المطاعم ليس لها علم بتواجده في المطعم الخاص بهم


انتشرت في الصحف ان في مطاعم اتقفلت بسبب عدم نظافه الاكل ... ما رايك في اكل المطاعم التي ظهرت مؤخرا من حيث نظافة اكلها ؟ 

توتا مراد : للأسف عندنا في مصر اول ما المطعم يفتح بتكون جوده الاكل ممتاز وخصوصا ، مطاعم كتير  انتشرت في مصر الفترة الاخيرة ، وبعد ماالمطعم يتشهر بتبدأ جودة اكله بتقل والاسعار بتترفع ، احنا فقدين وعي التذوق مدام ان الطعم حلو و السعر قليل مبتفرقش جودة الاكل نفسه .

 كيف يخدم  نادي الذواقة فن الطهي  بشكل عام؟ 

سارة محمد : :نادي الذواقة بيخدم المجال بشكل عام وتحديدا Catering ، وبيخدم ايضا اشخاص اخري بيعرضوا شغلهم وبينزلوا الأسعار وأماكن التواجد ايضا ، وذلك بيوفر لهم ان اي شخص حابب يوصل ليهم لطلب الاكل بيجد سهولة في ذلك وسرعة الأنتشار بتزيد .

 يسر غانم : كلنا اتجمعنا علي حلم عمرو حلمي ، وهو  نادي الذواقة المصري بالرغم من كبر عدد الجروب ،كل المتواجدين من حيث الشيف او ستات البيوت واعيين ومدركين بالوصفات الجديدة والطهي بالنسبة ليهم ليس فقط مجرد طبخ وخلاص.

 معظم الناس فقدين الوعي الكافي بثقافه الاكل الصحي .. هل يوجد قسم خاص عن الأكل الصحي في نادي الذواقة المصري ..وما هو سبب عدم وعي الناس بثقافه الاكل الصحي ؟ 

ساره محمد : في نادي الذواقة المصري يوجد قسم مخصص " healthy food " ، لكن في نفس الوقت مش هنقدر نقدم بسبوسة دايت ونقدمها "توتا مراد "
بتعمل احلي بسبوسه ويسر تعتبر اول واحده عملت ميني تشيز كيك في مصر ومشهوره بيه بشهاده جميع اعضاء نادي الذواقة المصري 

يسر غانم  :المشكلة في الوعي واسلوب الاكل نفسه والكمية والسعرات الحرارية التي يحتاجها الجسم 
وانا بحب الاتنين الحلويات والاكل الصحي ،وللاسف فقدين الوعي بأن ممكن اكل كل حاجة لكن بمقدار مثلا اكل مقلي مرة واحدة في الاسبوع ،او من ٥ ل ٦ معالق ارز و خضار وسلطة .

سارة محمد: يسر قدرت تحافظ عالتوازن توازن ما بينهم بالرغم انها عملت تشيز كيك مش دايت وتعبتر موهبه كبيرة تتمتع بها . 

 يسر غانم  : وفيه هاشتاج #حلويات الذواقة
وعندنا فقرات زي فريق الانقاذ ودكاترة وتصوير واكل نباتي ورياضي ودايت خاص بالرياضة.

 ما هي طموحتكم واحلامكم المستقبلية ؟ 

توتا مراد  : ان يكون لينا كيان  واسم نادي الذواقة المصري يكون علي ارض الواقع ، واي شخص حابب يتعلم نقدر نوصله لحلمه وقريب جدا هيكون لينا مقر رئيسي .


عن الكاتب

مجلة مملكتي

التعليقات


اتصل بنا

مبروك تم الاشتراك بنجاح فيه مجلة مملكتي سيصلك كل جديد

جميع الحقوق محفوظة

مجلة مملكتي