مجلة مملكتي مجلة مملكتي
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

مرحباً بالتعليقات الجديدة .

وفقا للأبحاث الطبية إليك أفضل 8 طرق لتحسين ذاكرتك .


إعداد - أمل محمد عبد الحميد

لقد اختبرنا جميعًا هذا الشعور المزعج عندما لا نتذكر اسمًا أو مكانًا أو كلمة ، ويكون ذلك صحيحًا على طرف لسانك. من الطبيعي أن يحدث هذا في بعض الأحيان ، ولكن إذا كنت تجد أن هذا يحدث في كثير من الأحيان وليس هناك اعتلال في الصحة أو صدمة نفسية ، فمن المحتمل أن يكون ذلك بسبب شيء بسيط: لقد كنت تهمل ذاكرتك إليك بعض الخطوات التي تقرها الأبحاث الطبية  لتقوية الذاكرة .

1) التركيز. نحن نعيش في عصر تعدد المهام ، وفي بعض الأحيان قد لا نكون مركزين كما نعتقد. ينصح  بالتركيز لمدة ثماني ثوان على الشيء الذي تريد تذكره. قد يبدو هذا وكأنه صعب عندما تكون في عجلة من أمرك ، ولكنه استثمار رائع! لقد أظهرت الدراسات أن عقلك يستغرق 8 ثوانٍ لوضع المعلومات في ذاكرتك على المدى الطويل ، على عكس ذاكرتك على المدى القصير. إذا كنت تدرس ، فأوقف تشغيل التلفزيون أو الراديو في الخلفية ، واعثر على مكان هادئ.

2) كرر ذلك. على سبيل المثال ، عندما يقوم شخص ما بتقديم نفسه لك ، كرر اسمه مرة أخرى في شكل تحية (على سبيل المثال "سعيد لمقابلتك ، محمد .") تشرح ابحاث PsychCentral أنه من الأفضل القيام بذلك على مساحة أطول من الوقت ، لذلك إذا قلت اسم الشخص بصوت عالٍ عدة مرات أثناء المحادثة ، ثم ذكرك به لاحقًا في ذلك المساء ، ثم مرة أخرى في اليوم التالي ، سيكون لديك فرصة أفضل لتذكره على المدى الطويل.

3) بناء الألفة. يعني بناء الروابط بين المعلومات التي تحاول تذكرها ، والأشياء التي تعرفها بالفعل ، وهي تعمل مع العديد من أنواع المعلومات المختلفة. اسأل نفسك - كيف ترتبط هذه المعلومات الجديدة بتجاربي الحالية؟

4) التأمل. التأمل ليس للجميع ، ولكن إذا كنت تتقدم للاختبارات ، فقد يكون الأمر يستحق المحاولة. طبقًا للوقاية ، تعمل الوساطة على شحذ الذاكرة عن طريق تقليل المداخلات الحسية والسماح لعقلك بإصلاح هذه الروابط العصبية واستعادتها. وقد أظهرت الدراسات الجامعية أن الطلاب الذين يتأملون - حتى بعد حرمانهم من النوم - ما زالوا يحققون أداءً أفضل في الاختبارات من أولئك الذين لا يفعلون ذلك.

5) قم بكتابتها باليد، فإن فعل كتابة المعلومات باليد يساعدنا على تذكرها بشكل أفضل. هذا لأننا نشرك أدمغتنا أكثر عندما نكتب باليد - إنها تنطوي على المزيد من حواسنا وتتخذ مجهودًا أكثر وعيًا لتشكيل كل حرف وكلمة.  - جربها في المرة القادمة عندما تذهب إلى متجر البقالة.

6) فصل و تقسيم المعلومات . يصف  الفصل بأنه كسر الكثير من المعلومات إلى مجموعات أصغر لتتذكرها بشكل أفضل. إننا نقوم بالفعل بهذا بشكل لا شعوري مع أرقام الهواتف - بدلاً من رؤية سلسلة من الأرقام الفردية ، نتذكر رمز المنطقة كوحدة واحدة من المعلومات ، والبادئة كآخر ، وما إلى ذلك - ولكنها تعمل مع أي نوع من المعلومات تقريبًا.

7) رسم الصور. يبدو هذا الأمر غير بديهي لأنه عندما يعبث الناس بالعبث يبدو وكأنهم لا يهتمون ، ولكن في الواقع ، يساعد عمل العبث على الحفاظ على نشاط الدماغ ومشاركته. جربها في المرة القادمة عندما تستمع إلى رسالة هاتفية مملة ، أو تجلس في اجتماع .

8) النوم والتغذية. بغض النظر عن التقنيات الخاصة ، لن يكون دماغك بصحة جيدة إلا إذا كان لديك ما يكفي من النوم وتناول الطعام بشكل جيد. ينصح علم النفس اليوم بمحاولة الحفاظ على روتين في الأوقات التي تذهب إليها للنوم والاستيقاظ ، ويوصي الاطباء أيضًا بتناول غذاء مضاد للالتهاب يحتوي على نسبة عالية من الأوميغا 3 والبروتين.

عن الكاتب

مجلة مملكتي

التعليقات


اتصل بنا

مبروك تم الاشتراك بنجاح فيه مجلة مملكتي سيصلك كل جديد

جميع الحقوق محفوظة

مجلة مملكتي