مجلة مملكتي مجلة مملكتي
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

مرحباً بالتعليقات الجديدة .

العودة للمدرسة - نصائح مهمة لتنظيم الوقت من جديد



اعداد - أمل محمد عبد الحميد

سواء كان الصيف مزدحمًا بالأنشطة أو مليئًا بالشكاوى من الملل من عدم القيام بأي شيء ، فغالبًا ما يواجه الأطفال وقتًا عصيبًا مما يجعل الانتقال و العودة إلى المدرسة أمر عصيبًا  .

كما هو الحال مع أي وضع جديد أو غير مستقر - مثل بدء المدرسة للمرة الأولى أو الدخول إلى درجة جديدة أو مدرسة جديدة - يمنح الأطفال الوقت للتكيف. ذكّرهم بأن الجميع يشعرون بتوتر شديد حول اليوم الأول من المدرسة ، وأنه سيكون روتينًا يوميًا في أي وقت من الأوقات اليكم بعض الخطوات التي تساعدك وتساعد ابنك لتنظيم وقته والرجوع بكل سلاسة للدراسة .

ركز على الأمور الإيجابية حول العودة إلى المدرسة ، مثل التسامر مع الأصدقاء القدامى ، والالتقاء بزملاء الدراسة الجدد ، وشراء لوازم مدرسية باردة ، والانخراط في الأنشطة الرياضية وغيرها ، وإظهار الملابس الجديدة (أو الملحقات إذا كان طفلك يرتدي الزي الرسمي.

من المهم أيضًا التحدث مع الأطفال حول ما يهمهم وتقديم الدعم: هل هم خائفون أم لن يكوّنوا أصدقاء جدد أو يتعاونون مع معلميهم؟ هل التفكير في العمل المدرسي يشدد عليها؟ هل هم قلقون من الفتوة من العام الماضي؟

فكر في تعديل جدولك الزمني لجعل الانتقال أكثر سلاسة. إذا كان ذلك ممكنًا ، فمن المفيد بشكل خاص أن يكون الآباء في المنزل في نهاية اليوم الدراسي في الأسبوع الأول. لكن العديد من الأمهات العاملات والآباء لا يتمتعون بهذه المرونة. بدلاً من ذلك ، حاول ترتيب أمسياتك حتى تتمكن من منح الأطفال الكثير من الوقت الذي يحتاجون إليه ، خاصةً خلال تلك الأيام القليلة الأولى.

إذا كان طفلك يذهب إلى مدرسة جديدة ، فحاول ترتيب الزيارة قبل بدء المدرسة. واسأل ما إذا كان طفلك يمكن إقرانه مع طالب آخر ، أو "صديق" ، وإذا كان من الممكن أن تكون متصلا مع آباء جدد آخرين. سيساعد هذا كلاً منكما في التكيف مع أشخاص جدد والمناطق المحيطة. بعض المدارس تعطي خرائط للأطفال لاستخدامها حتى تصبح الأمور أكثر دراية.

للمساعدة في تخفيف موضوع العودة إلى المدرسة ، حاول أن تخفف من روتينك في روتين مدرسي متناسق قبل بضعة أسابيع من بدء المدرسة.

الحصول على قسط كافٍ من النوم (حدد وقتًا معقولاً للراحة بحيث يتم استراحتها ومستعدًا للتعلم في الصباح).

تناول وجبة فطور صحية (فهي أكثر انتباهًا وتحسنًا في المدرسة إذا تناولوا وجبة فطور جيدة كل يوم).

اكتب المعلومات التي تحتاج إلى معرفتها لمساعدتهم على تذكر التفاصيل مثل تركيبة الخزانة ، وما هي الفصول الزمنية وبدء وجبة الغداء ونهايتها ، وأعداد غرفهم الدراسية وأعداد غرفهم ، وأسماء المعلمين و / أو سائقي الحافلات ، إلخ.

استخدام تقويم جداري أو مخطط شخصي للتسجيل عند استحقاق الواجبات ، وسيتم إجراء الاختبارات ، والممارسات اللامنهجية وإجراء البروفات ، وما إلى ذلك.

اجعلهم ينظمون ويضعون ما يحتاجونه في الفليلة السابقة (يجب وضع الواجبات المنزلية والكتب في حقائبهم على الظهر بواسطة الباب ، ويجب تجهيز الملابس قبل  نومهم.
المصدر : منظمة صحة الأطفال العالمية




عن الكاتب

مجلة مملكتي

التعليقات


اتصل بنا

مبروك تم الاشتراك بنجاح فيه مجلة مملكتي سيصلك كل جديد

جميع الحقوق محفوظة

مجلة مملكتي