مجلة مملكتي مجلة مملكتي
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

مرحباً بالتعليقات الجديدة .

فائدة التفاح لصحة الأطفال


كتبت - دعاء سنبل

كل أم تبحث عن الغذاء المفيد لصحة طفلها ، وتتمنى إعطائه الطعام الذي يدعم جسمه بالفيتامينات ،
و يُعتبر التُفاح من الخيارات المُمتازة كأوّل طعام للأطفال الرضع، فهو سهل التحضير، وسهل الهضم، وغنيّ بالعناصر الغذائية
ينصح الخبراء بإطعام الأطفال مصادر
الكربوهيدرات التي تحتوي على الألياف الغذائية وتخلو من السكر وتمنح الطاقة وتحافظ على شعور الشبع فترةً طويلة، الأمر الذي يجعل من التفاح خياراً ممتازاً. فهذه الفاكهة تنطوي على نفس كمية الألياف الموجودة في طبقٍ من حبوب النخالة، أي أكثر من خمس حاجة الطفل اليومية من الألياف كما أنّ طعمها ألذّ بكثير.

 يحتوي التّفاح على كمية لابأس بها من معدن البورون الذي يلعب دوراً أساسياً في تقوية عظام الأطفال وبناء عضلاتهم وتحسين قدراتهم المعرفية والتنسيقية.

 يمنح التّفاح الأطفال جرعةً صحيةً من البكتين وهو أحد أنواع الألياف القابلة للذوبان التي تُسهم في علاج الإسهال وتساعد الأطفال على هضم الطعام بشكلٍ أسهل. هذا ومن الممكن أن يلعب البكتين دوراً في وقاية الأطفال من السرطان وارتفاع الكوليسترول.

 تحتوي تفاحة متوسطة على 14% من معدل الفيتامين C اليومي الضروري لطفلك. فهذا الأخير بحاجة إلى الفيتامين C بشكل يومي كون جسمه لا يخزّنه وكون هذا الفيتامين عنصراً ضرورياً لنمو الأنسجة وإصلاحها وإنتاج الكولاجين أي البروتين الذي يُعوَّل عليه لشفاء الجراح والحفاظ على أسنان صحية وقوية وبناء البشرة والغضروف والأربطة والأوعية الدموية.

 يمكن إعطاؤه عند نهاية الشهر الرابع عن طريق سلقه ثم هرسه .

التفاح يعمل على  غسل الأسنان وتقوي اللثة، و يخلص جسم الإنسان من السموم وثمرة التفاح لها خاصية فى مهاجمة الفيروسات.

 التفاح يقي الإنسان من الإصابة بالإمساك لأنه يساعد على الهضم
تحتوي ثمرة التفاح الكبيرة على 30% من إجمالي الألياف وهو الحد الأدنى من النسبة اليومية التي يحتاجها جسم الإنسان لدى احرصي على جعله وجبة اساسية لطفلك ليمده بكل الفوائد التي سبق ذكرها وينعم بالصحة والعافية .

عن الكاتب

مجلة مملكتي

التعليقات


اتصل بنا

مبروك تم الاشتراك بنجاح فيه مجلة مملكتي سيصلك كل جديد

جميع الحقوق محفوظة

مجلة مملكتي