مجلة مملكتي مجلة مملكتي
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

مرحباً بالتعليقات الجديدة .

اهم استخدامات زيت السمسم



اهم استخدامات زيت السمسم

كتبت / ناريمان كمال

تستخدم النساء الكثير من الزيوت والكريمات المختلفة للعناية بجمال بشرتها

وهناك نوع واحد من الزيوت من الممكن استخدامه فى العناية بجمال بشرتك

وهو زيت السمسم فهو يستخدم كمنظف فعال للبشرة وكذلك من الممكن استخدامه كواقى للشمس ويستخدم ايضا كعلاج لتشققات القدمين 




استبدلي كريم النهار وكريم الليل وأنواع اللوشن المختلفة بزيت السمسم، فيمنحك بشرة ناعمة ومشدودة.



إلى جانب محتواه الغني من فيتامين E، يحتوي زيت السمسم كذلك على الأحماض الدهنية التي تتغلغل عميقاً لتساعد على ترطيب البشرة داخلياً. أفضل الطرق لاستخدام زيت السمسم على البشرة هو تطبيقه ليلاً قبل الذهاب للنوم، لكن احرصي على تطبيقه بشكل يومي للحصول على النتائج المطلوبة. للتغلب على رائحته القوية، اخلطي زيت السمسم مع كميات متساوية من زيت اللوز أو زيت الجوجوبا.

حب الشباب هو الكابوس المزعج الذي يواجه الجميع. أغلب المستحضرات التي تستخدم لعلاج حب الشباب تتسبب في تفاقم تلك المشكلة مع مرور الوقت. لذلك، فإن الطريقة الأكثر فعّالية وأماناً هي استخدام زيت السمسم.

يتميز زيت السمسم بخواصه المضادة للبكتيريا، مما يساعد على مكافحة حب الشباب بسهولة. قومي بغسل بشرة الوجه بالماء الفاتر، وزعي زيت السمسم لتنقية البشرة والوقاية من حب الشباب.



فقدان الترطيب يؤدي إلى ظهور التجاعيد وشيخوخة البشرة المبكرة. باستخدام زيت السمسم يمكنكِ الحفاظ على مظهر أكثر حيوية وشباباً لبشرتك بفضل احتواءه على المركبات المضادة للأكسدة، مما يعمل على تجديد خلايا البشرة وتقليل الخطوط الدقيقة.



استخدمي زيت السمسم الدافئ لتدليك فروة الرأس والشعر قبل الاستحمام، بعدها يستخدم الشامبو كالمعتاد ولا حاجة لاستخدام البلسم المرطب بعد ذلك. يقدم زيت السمسم العديد من الفوائد والمنافع الجمالية للشعر، أهمها هو ترطيب فروة الرأس الجافة، الوقاية من الشيب المبكر، علاج النهايات المتقصفة وغيرها الكثير.

استخدمي زيت السمسم على قدميكِ قبل الذهاب للنوم مع ارتداء الجوارب القطنية ولا تغسليها أبداً كي يتم امتصاص الزيت بالكامل داخل بشرة القدمين، طبقي ذلك لمدة أسبوع واحد وتمتعي بأقدام ناعمة وجذابة خالية من التشققات.

عن الكاتب

Unknown

التعليقات


اتصل بنا

مبروك تم الاشتراك بنجاح فيه مجلة مملكتي سيصلك كل جديد

جميع الحقوق محفوظة

مجلة مملكتي