مجلة مملكتي مجلة مملكتي
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

مرحباً بالتعليقات الجديدة .

رصد كامل لحفل ختام مهرجان القاهره السينمائى ال39 وهزيمه الارهاب


كتب / أمجد زاهر
أمجد زاهر

اختتم فعاليات مهرجان القاهرة السينمائى فى دورته ال39،الذى اقيم في قصر المنارة للمؤتمرات بالتجمع الخامس،بحضور النجوم العالمين كضيوف شرف منهم نيكولاس كيدج، وهيلاري سوانك،وادريان برودى،وارتداء معظم الفنانين الحاضرين الزى الاسود حداد على شهداء مسجد الروضه وايضا حزننا على الفنانه الراحله "شاديه"وتقديم هذا الدوره باسمها تخليدا لمشوارها الفنى.
ومن هنا نرصد اهم الاحداث واللقطات التى مرت على حفل الختام فى النقاط التاليه.

-1- انغام تغنى "100طريقه"

قدمت النجمة أنغام أغنية "100 طريقة" وأدتها باللغتين العربية والإنجليزية، وتقول بعض كلماتها: "شاشة ليها 100 طريقة ترسم الأحلام حقيقة تسحرك تاخدك معاها لدنيا تانية".

-2- بكاء الفنانه الهام شاهين

دخلت الفنانة إلهام شاهين، في نوبة من البكاء علي الهواء، عقب إذاعة مقطع صوتي للفنانة الراحلة شادية خلال افتتاح ختام مهرجان القاهرة السينمائي في دورته ال39، والذي يحمل شعار «الفن رسالة سلام».

-3- كلمه الفنانه"يسرا"

نعت الفنان يسرا، شهداء مصر الأبراء الذين راحوا في حادث الروضة الإرهابي، الجمعة الماضية، مقدمةً التعازي لمصر ومواطنيها، مؤكدةً: «فقدنا ناس عزيزة جدًا علينا، هما في مكان أفضل بس إحنا ال حزنانين»

وأضافت أنعي معبودة الجماهير شادية العظيمة.. صوت مصر العظيم.. رحلت عننا بس فنها هيفضل معانا وعايش جوانا، كانت ست عظيمة على المستوى الإنساني والفني»
وتابعت: «أشكر حضور ضيوفنا اللي أنا متأكدة إنهم خوفوهم إنهم يجوا مصر، لكنهم جاءوا لتأكدهم أن الفن لغة العالم».

-4- جوائز افاق السينما العربيه

قررت لجنة تحكيم مسابقة آفاق السينما العربية الجديدة منح فيلم "نصر" للمخرجين بديع مسعد وأنطوان واكد من لبنان جائزة صلاح أبو سيف.
ذهبت جائزة سعد الدين وهبة لأحسن فيلم عربي لـ "اصطياد أشباح" للمخرج الفلسطيني رائد أنضوني.

-5- جائزة افضل ممثله

حصلت الممثلة اللبنانية دياموند أبو عبود بطلة فيلم Insyriated المشارك في المسابقة الرسمية بمهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الـ 39، على جائزة أفضل ممثله وتدور أحداث الفيلم حول مدينة تحت الحصار، إذ أن "أم يزن" وعائلتها وجيرانها، الذين يقيمون في شقة داخل عمارة خالية من السكان محرومين من المياه والكهرباء، تحاول الأم حمايتهم من دائرة الحرب، بعدما حول القناصة الساحات إلى مناطق قتال، لكن هذا لا يمنع رجال الأمن من الهجوم على العمارة بهدف السرقة واغتصاب النساء.

-6- جائزه احسن فيلم

حصد فيلم "المتسلل" جائزة الهرم الذهبي لأحسن عمل، من إخراج ليوناردو دي كوستانزو، وتسلمها من لجنة التحكيم، ويتحدث الفيلم عن أخصائية اجتماعية متفانية تدير ملجأ لاستقبال الأطفال الذين هم بحاجة إلى رعاية ليمثل لهم حصنا حقيقيا ضد عصابات الكامورا، وعندما تلجأ الشابة ماريا زوجة أحد أعضاء الكامورا هي وطفلها إلى الملجأ كي تستقر فيه، تواجه الأولى اختيارا أخلاقيا يمكن أن يدمر مغزى عملها كله.

-7- النجم ادريان برودى

صعد الممثل الأمريكي على خشبة المسرح لاستلام الجائزة وألقى كلمته والتي جاء فيها": شكرا جزيلا..السلام عليكم..أهلا وسهلا، إنني أحاول أن أتعلم العربية، فلغتي العربية تحتاج إلى تطوير، إنني تشرفت كثيرا بهذا الترحيب الحار، وأيضا لدعوتي لحضور المهرجان السينمائي الدولي أشكركم..إنه شيء مدهش بالفعل أن أكون هنا هذا المساء"

وتابع برودي: "لم أحضر كلمة ولكنني حزين للغاية لما خسره الشعب المصري مشيرا إلى حادث مسجد الروضة، إنها مأساة للأسف انتشرت للغاية، وترك ذلك لدي أثرا سيئا، إننا نحتفل جميعا هنا بالإبداع وصناعة الأفلام ورواية القصص التي تتجاوز توقعاتنا الثقافية وتجعلنا نشهد حياة الآخرين من خلالها"

وأضاف: "الدوافع لعملي هي إيجاد شخصيات أتفهم كفاحها وأن أعرب لهم عن امتناني ولكن ينبغي أن نتذكر دائما العنف الموجود في العالم حولنا والذي نراه في الأفلام وفي وسائل الإعلام أيضا، لأن روح التعاطف لدينا هي التي ستمنع حدوث مثل هذا العنف في المستقبل، لم أكن أنوي أن القي كلمة ولكنني ممتن لضيوفي هنا وأود مشاركة رحلتي معهم وانتهز هذا الفرصة لأشكركم".

-8- النجمه هيلارى سوانك

قالت النجمه هيلارى سوانك بعد صعودها على خشبه مسرح المهرجان إنني مستمتعة للغاية لوجودي هنا بالفعل، وأشعر بعبقرية هذه اللحظة، كل شيء ملهم هنا بداية من مدينة القاهرة، وأنه شرف كبير لي لوجودي وكنت أتمنى قضاء المزيد من الوقت".

وأوضحت سوانك: "كما قال زميلي أدريان معربا عن مشاعره بهذه البلاغة إننا نعيش أفضل جزء من حياتنا لنحيي الآخرين لما أنجزوه ولا يظهر هذا حياتنا فقط ولكن يظهر أيضا الفروق بيننا، وانتهز هذه الفرصة لأشكركم على هذا الشرف الكبير شكرا جزيلا لكم".

-9- العالمى نيكولاس بمصر

صعد الممثل البالغ من العمر 53 عامًا، على المسرح لتسلم جائزة التكريم الدولية، وبدأ حديثه بكلمات عربية وهي: "مرحبًا، والسلام عليكم"

وقال: "إنني سعيد بالعودة إلى القاهرة، وإلى مصر، إنني مهتمة للغاية بدعوتي هنا إلى هذا المهرجان، لنحتفل معًا بالسينما العالمية والفن، وسوف أبتسم معكم".

وتابع: "لقد جئت إليكم من لاس فيجاس، وهي مدينة مرت بظروف صعبة للغاية منذ عدة أسابيع، وقد كان الأمر مأسويًا، لكننا هنا معًا وعلينا أن نكون سعداء في أي مكان بالعالم. أنا هنا في القاهرة، ولن أدع أي شخص يخيفني أبدًا".

-10- صور اطلالات النجوم.
















رئيس قسم الفن أ/ امجد زاهر

عن الكاتب

Unknown

التعليقات


اتصل بنا

مبروك تم الاشتراك بنجاح فيه مجلة مملكتي سيصلك كل جديد

جميع الحقوق محفوظة

مجلة مملكتي