مجلة مملكتي مجلة مملكتي
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

مرحباً بالتعليقات الجديدة .

6 تقنيات للاسترخاء تذهب الإجهاد بسرعة




6 تقنيات للاسترخاء تذهب الإجهاد بسرعة

أعداد : أمل محمد عبد الحميد 

"الاسترخاء أنت تستحق ذلك"، كما وصفه موقع WebMD بعد دراسات عديدة وتبين انها جيدة بالنسبة لك، ويستغرق وقتا أقل مما كنت تعتقدي لا تحتاج إلى عطلة نهاية الأسبوع كل من هذه النصائح تخفف التوتر يمكن أن تحصل علي استرخاء وراحة للجسم في أقل من 15 دقيقة.


1. التأمل

بضع دقائق من الممارسة في اليوم الواحد يمكن أن تساعد في تخفيف القلق."تشير الأبحاث إلى أن التأمل اليومي قد يغير مسارات الدماغ العصبية، مما يجعلك أكثر مرونة في الإجهاد".


2. التنفس بعمق

خذ استراحة لمدة 5 دقائق وركز على تنفسك. الجلوس ، عيون مغلقة، مع يد على بطنك. يستنشق ببطء من خلال أنفك، والشعور ببدء التنفس في بطنك و طريقها إلى أعلى رأسك. عكس العمليةوالزفير من خلال فمك.


3. كن حاضرا ابطئ .

"خذ 5 دقائق وركز على سلوك واحد فقط مع الوعي". لاحظ كيف يشعر الهواء على وجهك عندما كنت المشي وكيف يشعر قدميك ضرب الأرض. تتمتع نسيج وطعم ومذاق كل من المواد الغذائية عند قضاء بعض الوقت والتركيز على حواسك، يجب أن تشعر أقل توترا.

4. التفحص العميق داخل جسمك

تفحص عقليا جسمك للحصول على شعور كيف يؤثر التوتر عليه كل يوم. استلقي على ظهرك، أو اجلس مع قدميك على الأرض. ابدأ بأصابع قدميك وواصل إلى فروة رأسك، ولاحظ كيف يشعر جسمك بتعمق بالاحساس به .
تخيل كل نفسا عميقا تتدفق إلى ذلك الجزء من الجسم. كرر هذه العملية كما كنت نقل التركيز الخاص بك حتى جسمك، مع إيلاء اهتمام وثيق للأحاسيس تشعر في كل جزء من الجسم.



5. فك الضغط

وضع قارورة ماء دافئة حول الرقبة والكتفين لمدة 10 دقيقة. إغلاق عينيك واسترخ وجهك والرقبة والصدر العلوي، وعضلات الظهر. إزال القارورة ، واستخدام كرة التنس أو الأسطوانة رغو للتدليك بعيدا التوتر.

"ضع الكرة بين ظهرك وعمل ضغط لطيف لمدة تصل إلى 15 ثانية. ثم نقل الكرة إلى بقعة أخرى



6. اضحك بصوت عال

والضحك جيد جدا لا مجرد تخفيف الحمل عقليا. أنه يقلل الكورتيزول، هرمون التوتر في الجسم، ويعزز المواد الكيميائية في الدماغ تسمى الإندورفين، والتي تساعد مزاجك تضيء وتصبح بأفضل حال لديك شاهد الفيديوهات المضحكة ، وقراءة كاريكاتير، أو الدردشة مع شخص يجعلك تبتسم.





عن الكاتب

مجلة مملكتي

التعليقات


اتصل بنا

مبروك تم الاشتراك بنجاح فيه مجلة مملكتي سيصلك كل جديد

جميع الحقوق محفوظة

مجلة مملكتي