مجلة مملكتي مجلة مملكتي
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

مرحباً بالتعليقات الجديدة .

كيفية الأعتناء بالبشرة الجافة؟



كيفية الأعتناء بالبشرة الجافة؟

كتبت- أمل محمد عبد الحميد



البشرة الجافة غير مريحة لأنها تتسبب -، حكة، أو تغير في للون الجلد . قد تشعر بالضيق، خاصة بعد الاستحمام، الاستحمام، أو السباحة. قد يكون لديك احمرار غير عادي والخطوط والشقوق في الجلد، عميقة في بعض الأحيان بما فيه الكفاية لأن تنزف. العديد من الأشياء يمكن أن يسبب ذلك، وما يمكنك القيام به حيال ذلك يعتمد على ما جلبت عليه.

الزيوت والمستحضرات والكريمات يمكن أن تهدئ وتنعم بشرتك، مما يجعلها أقل عرضة للقضاء - وأنها يمكن أن تخفف الألم والحكة. إذا كان لديك بشرة جافة جدا، شيء مع حمض اللاكتيك أو اليوريا قد تعمل بشكل أفضل، لأنها يمكن أن تساعد بشرتك

إذا كنت بشرتك الجافة جدا، الجلد متصدع. اسأل طبيبك ما هو مناسب لك ..


ما يمكنك القيام به: أخذ الدواء

إذا كان بشرتك جافة جدا، قد يصف طبيب جلدك (طبيب الأمراض الجلدية) مرهم أو كريم لوضعه، مثل كورتيكوستيرويد أو المغير المناعي (وهذا يمكن أن يساعد في استجابة جسمك لشيء لديك حساسية). جنبا إلى جنب مع مرطب، وهذه يمكن أن تخفف من الحكة واحمرار وتورم. ولكن ضع في اعتبارك أن بعضها قد يتوقف عن العمل إذا كنت تستخدمها في كثير من الأحيان.

طرق الوقاية ...

يمكنك القيام ببعض الأشياء للحفاظ على بشرتك رطبة وصحية: ضع مرطب على الجسم بعد الاستحمام. استخدام المرطب عند التعرض الي الهواء الجاف. ارتداء الألياف الطبيعية، مثل القطن والحرير، لأنها تسمح لبشرتك للتنفس. (الصوف، وإن كان طبيعيا، يمكن أن تهيج في بعض الأحيان بشرتك.) استخدام المنظفات التي ليس لديها الأصباغ أو العطور، والتستر عندما يكون الهواء جافة لمساعدة جسمك الحفاظ على الرطوبة.
المصدر :موقع  WebMD

عن الكاتب

مجلة مملكتي

التعليقات


اتصل بنا

مبروك تم الاشتراك بنجاح فيه مجلة مملكتي سيصلك كل جديد

جميع الحقوق محفوظة

مجلة مملكتي