مجلة مملكتي مجلة مملكتي
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

مرحباً بالتعليقات الجديدة .

11 عبارة سحرية كل طفل يحتاج إلى سماعها



11 عبارة سحرية كل طفل يحتاج إلى سماعها
أعداد وترجمة -امل محمد عبد الحميد 
 
وسواء أكنا ندرك ذلك أم لا، فإن الكلمات تؤثر على الناس - وخاصة الأطفال - بطريقة أكثر مما نعرفه من أجل مساعدتهم على محو  السلبية ونشر الايجابية . فهذه الكلمات  تحمل الوزن والعاطفة والسلطة، و خاصة عندما تأتي من أحد أفراد أسرته المقربين
هذا هو السبب في أنه من المهم أن نرى ما نقول وكيف نتحدث معهم انها بخير، أنت لست وحدك. يمكن أن تجعلك تشعر بالفزع لإيذاء مشاعر طفلك، بغض النظر عن العمر الذي وصل اليه . وأحيانا علينا أن نتحقق من أنفسنا قبل النطق بالكلمات التي من الممكن ايذاء الطفل .

هنا قام موقع "تيب هيرو ط بإيجاز كيفية تحويل العبارات  الشائعة لكلمات محببة ، والكلمات التي يجب علي كل الوالدين ان يرددوها لاطفالهم و الاستماع  لأطفالهم.

  • أحبك!
 
قد يبدو هذا واضحا، ولكن نحن الكبار هم الذين يعلمونهم معنى الحب والأسرة. نحن نعتاد على قول ذلك في وقت النوم أو قبل رؤيتها قباله، ولكن لا يمكنك أن تقول هذا واحد بما فيه الكفاية. مفاجأة 'مع عفوية "أنا أحبك!" وتفعل ذلك يوميا!

  • في ماذا تفكر؟

اعترافا بمشاعر طفلك والاستماع إلى ما يقولونه وابقاء باب الاتصال مفتوحا. في بعض الأحيان الآباء ليسوا أكبر المستمعين، ولكن الأذن غير الحكم يمكن أن تقطع شوطا طويلا. حث طفلك على التحدث عن أفكارهم واحتياجاتهم وما يجري في المدرسة والصداقات - أي شيء - لتذكيرهم بأنكم هنا لهم والمهتمين في حياتهم. استمع!
 
  • أنا أعلم أنك تستطيع ان تفعل ذلك!

التشجيع والدعم يمكن أن يساعد الطفل على تحول مخاوفهم لشجاعة. سواء كان ذلك في محاولة شيء جديد أو أخذ امتحان، أنت يمكن أن تساعدهم على أن يصبحوا واثقين في قدراتهم الخاصة.

  • أنا آسف.

الآباء والأمهات  دائما يهتموا بالحصول على ذلك الحق والاعتذار من الطفل اذا اخطأ، لذلك من المهم أن نملك ما يصل إلى الأخطاء الخاصة بنا والاعتذار عنه بالضبط ما فعلنا - من دون شروط. لا بالعكس ! كن مثالا على تصحيح الأذى وطلب الاستغفار دون ترك الأنا في طريقك.

  • اعطأه دور  المسؤولية.
علم طفلك أن يتحمل المسؤولية عن أفعاله عن طريق الإشارة إلى المكان الذي ارتكب فيه خطأ. لا تسمح لهم بالوقوف في اللعب باللوم، لأنها سوف تعيق قدرتها على التعلم من الخطأ. نحن جميعا نخطئ، ومن المهم أن نعلم الملكية والعواقب، وأن نعدل.
  • أنا أسامحكم.

كم مرة يقول الكبار هذا إلى بعضهم البعض؟ عندما يختلط الأمر بأطفالك، من المهم عدم الاحتفاظ بها فوق رؤوسهم إلى الأبد. من خلال ان تبين لهم الاعتذار ، وتبين لهم كيفية توسيع ذلك للآخرين كذلك.  فإنه يتيح لهم معرفة أنه  بخير و أن تكون الإنسان وتقوم بفعل الأشياء الخطأ في بعض الأحيان.

  • تجنب "توقف عن البكاء! انه ليس بالشئ المهم ". بدلا من ذلك استخدام" أنا أعلم أنك مستاء. . ".

تعاطف مع طفلك عندما يسكب عواطفه على شيء جعله حزينا أو غاضبا أو خائفا. نريد لأطفالنا أن يكونوا قادرين على التعبير عن أنفسهم عاطفيا، ولذلك فمن المهم بالنسبة لهم أن يكون لديهم منفذ دون الشعور بالخجل.

  • انه بخير! حاول مرة أخرى!

الفشل هو جزء طبيعي من الحياة، ولكنه لا يزال من الصعب أن تشعر به . حاول مشاركة الحكايات الخاصة بك عن فشلك واختياراتك وكيفية تجاوز ذلك . تذكير طفلك أنك (وغيرهم من البالغين) أيضا تعلم شيئا جديدا كل يوم، لأنه لا أحد يعرف كيف نفعل كل شيء! .

  • انا فخور بك.

بغض النظر عن عمر طفلك  ، الأطفال يحبون الحصول على موافقة من والديهم. بسيطة "أنا فخور لك ل ___" . هناك شيء داخلي منهم  يحصلون علىه يجعلهم أكثر إشراقا عندما يحصل على مجاملة من شخص بالغ وخاصة ان كان والديه . مثال "أنا فخور بك لتنظيف غرفتك بنفسك" .
ثق بي، فإنها لا تزال بحاجة إلى سماع ذلك!

  • أنا أثق بك. 
  •  
  • أخبر أطفالك أنك تثق بهم هو معززة الثقة الضخمة. عندها حان الوقت لهم لاتخاذ قرارات مستقلة أو لإدارة المهام من تلقاء نفسها، فإنها سوف تكون قادرة على معالجة تلك الأشياء دون سلاسل الخوف المرفقة.
  • أبدال جملة "لا تفعل ذلك!" إلى "دعونا نحاول هذا. . ".

مهلا، ونحن جميعا نصرخ في أطفالنا في بعض الأحيان. ولكن هناك طرق لإصدار الأوامر دون استخدام لغة سلبية. حاول إعادة صياغة "لا" إلى "دعونا نحاول" أو "تذكر أن"، كوسيلة للتبديل إلى التواصل الإيجابي.
الضغوطات من الحياة اليومية لديها وسيلة لتحويلنا وتغيرنا  في كثير من الأحيان النتتيجة لا تصدق . في بعض الأحيان ننسى أن لدينا القليل من الناس بحاجة الى الاطمئنان والتعزيز الإيجابي من وقت لآخر. يكبر ليس من السهل!

حتى لو لم تكن أحد الوالدين، قد يكون لديك علاقة مع طفل شخص آخر الذي يمكن استخدام كلمة المحبة من شخص مثلك. كلماتنا يمكن أن تؤثر على سلوك الطفل، والصحة النفسية، والنمو. يبقيه إيجابي!

شاركنا رأيك بتعليق هنا علي موقعنا : هل تقول أحيانا شيئا خاطئا لطفلك؟ ما هي الكلمات الحلوة التي تقوم بها دول لأطفالك على أساس منتظم؟

عن الكاتب

مجلة مملكتي

التعليقات


اتصل بنا

مبروك تم الاشتراك بنجاح فيه مجلة مملكتي سيصلك كل جديد

جميع الحقوق محفوظة

مجلة مملكتي