مجلة مملكتي مجلة مملكتي
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

مرحباً بالتعليقات الجديدة .

أخطاء يجب ان تتجنبيها ان كنتي تنتظرين حملا



أخطاء يجب ان تتجنبيها ان كنتي تنتظرين حملا
كتبت / دعاء نصر
 
ان فترة الحمل تعد من اصعب المراحل التي تمر بها المرأة فهي تحمل روح بداخلها ويجب عليها توخي الحظر حتي تتخطي هذة المرحلة هي وطفلها بأمان فقرار الحمل هو خطوة تحلم بها كل أم مقبلة على حياة جديدة مع طفلها المستقبلي، ولذلك يجب التخطيط لهذا الحمل جيدًا، لتفادي العديد من المشكلات التي يمكن أن تواجهكِ، لتنعمي بحمل صحي خالٍ من العقبات والمخاطر، لذلك إليكِ عزيزتي بعض النصائح التي ستجنبكِ الوقوع في عدة أخطاء خلال فترة تخطيطكِ للحمل.

أخطاء تقعين فيها عند التخطيط للحمل

الإفراط في التدخين:

يعد التدخين أحد الأخطاء الأساسية التي تقع فيها الأم المدخنة، ولكي تمر هذه الفترة بسلام عليكِ التوقف عنه، ما سيعود فائدته على صحتك، وبالتالي ستلاحظين النتائج الإيجابية لذلك، حيث إن التدخين يؤثر سلبًا على عملية التخصيب، وأيضًا يزيد من احتمالات حدوث الإجهاض المبكر، والحمل خارج الرحم، بل يمكن ببساطة اعتبار التدخين من الأسباب التي تقلل فرص حملك إلى النصف، كما أنه على الجانب الآخر يؤثر في الحيوانات المنوية لدى الزوج المدخن لذلك ننصحكما بالتوقف عنه فورًا.
شرب الكافيين بكثرة:

لا داعي للتوقف نهائيًّا عن تناول القهوة والشاي حتى بعد الحمل، ولكن حاولي فقط تقليل الكمية واخلطيهما بالحليب فكوب واحد في الصباح كاف للغاية، حيث إن الكافيين يعمل على امتصاص جسمك للحديد ويؤدي إلى الإصابة بالجفاف، ويزيد من احتمالات حدوث الإجهاض أو الولادة المبكرة.

أطعمة ضرورية عند التخطيط للحمل

قلة تناول الخضراوات:

صحة جيدة تضمن حملًا صحيحًا خالٍ من المشكلات، لذلك فإن الطعام الصحي أحد العوامل الرئيسية عند تخطيطكِ للحمل، لضمان نتائج إيجابية، ويأتي على رأسه الخضراوات بجميع أنواعها، فهي لا تعمل فقط على تحسين عملية الخصوبة، ولكنها أيضًا غنية بحمض الفوليك وفيتامين "ب"، خاصة في الخضراوات الورقية مثل السبانخ، كما أن حمض الفوليك وفيتامين "ب" ضروريان لصحة جنينكِ.

التعوّد على الكسل الشديد:

الكسل من العادات السيئة التي لا ينصح بها للمرأة بشكل عام، فما بالنا بالمرأة الحامل، لذلك ننصحكِ عزيزتي "سوبرماما" بالحرص على القيام بالتمارين الرياضية الخفيفة، لأن قلة الحركة بالتأكيد ستقلل من احتمالات حدوث الحمل.

ممارسة التمارين العنيفة:

ترغبين في الحفاظ على لياقتكِ ورشاقتكِ هذا حقك بالتأكيد، ولكن التمارين الرياضية العنيفة والقوية تعرقل الحمل قليلًا، قومي ببعض التمارين الخفيفة، التي لا تحتاج إلى مجهود كبير، فيمكنكِ ،على سبيل المثال، ممارسة الجري والمشي وغيرها من التمارين البسيطة.

خطوات للتخلص من التوتر والخوف خلال الحمل

كثرة التوتر والقلق:

حياتنا لا تخلو من المشكلات التي تسبب لنا بعض القلق والتوتر، ولكن عليكِ التحكم فيهما قليلًا فالتوتر الشديد عادة مضرة قد تؤثر على جهازكِ التناسلي، وبالتالي تقلل من احتمالات حدوث الحمل، فإذا وجدتِ صعوبة في الوصول إلى الهدوء والراحة النفسية، يمكنكِ استشارة طبيبكِ ليساعدكِ في التخلص من هذا التوتر.

عن الكاتب

مجلة مملكتي

التعليقات


اتصل بنا

مبروك تم الاشتراك بنجاح فيه مجلة مملكتي سيصلك كل جديد

جميع الحقوق محفوظة

مجلة مملكتي