مجلة مملكتي مجلة مملكتي
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

مرحباً بالتعليقات الجديدة .

نشأت الديهي: ترامب يغازل الإسرئليون قبل أن يسقط


قال الإعلامي نشأت الديهي، إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يحاول أن يقفز قفزه سياسية ويغازل الإسرئيليون بنقل السفارة الأمريكية إلى القدس قبل أن يسقط، مشيرًا إلى أن على الدول العربية أن تأخذ موقف موحد وقوي، لأن الغضب وحده لا يفعل شئ.
وأضاف "الديهي"، مقدم برنامج "بالورقة والقلم"، المذاع عبر فضائية "ten"، اليوم الأربعاء، أن الأقصى والقدس ليس قيمة دينية فقط، متابعًا "ترامب يعمل جيدًا أن المنطقة العربية لا تستطيع أن تفعل ما تقوله".
وأكد "الديهي"، أن الإدارة الأمريكية تعلم أن العرب لا يملكون إلا الصوت، موضحًا أن ربما ستأتي أجيال جديدة تحرر فلسطين والقدس والأقصى.
ولفت "الديهي"، إلى أن العرب ينظرون إلى مخطط تقسيم الدول العربية بطريقة مسلية وبلهاء.
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
سفير فلسطين بفرسنا: قرار ترامب يمثل عقيدة المتطرفين
استنكر سلمان الهرفي، سفير فلسطين في فرنسا، ما يريد أن يفعله الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بنقل السفارة الأمريكية إلى القدس، قائلاً: "لم يتوقف نضال الفلسطنيين أمام قرار ترامب".
وأضاف "الهرفي"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "بالورقة والقلم"، الذي يقدمه الإعلامي نشأت الديهي، المذاع عبر فضائية "ten"، اليوم الأربعاء، أن ترامب هو يعتبر عقيدة لكل المتطرفين، مؤكدًا أن ترامب يريد أن تحدث فتنة طائفية في المنطقة العربية.
وقال "الهرفي"، إن الولايات المتحدة الأمريكية تتحمل مسئولية العنف الذي سيحدث نتيجة هذا القرار، متابعًا "ستتوحد صفوف الشعب الفلسطيني بدعم مصر".
وشدد "الهرفي"، أن القدس عاصمة فلسطين وستبقي إلى الأبد عاصمة لها.
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
هبة القدسي: قرار نقل السفارة سيضع أمريكا في دائرة خطر
قالت هبة القدسي، مدير مكتب جريدة الشرق الأوسط في واشنطن، إن الأجواء في جميع أنحاء العالم مشتعلة في انتظار كلمة الرئيس الأمريكية من داخل البيت الأبيض، موضحة أن إذا أعلن ترامب هذا القرار لن يتم نقل السفارة فورًا، بل تستغرق عملية النقل من 3 إلى 4 سنوات.
وأضافت "القدسي"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "بالورقة والقلم"، الذي يقدمه الإعلامي نشأت الديهي، المذاع عبر فضائية "ten"، اليوم الأربعاء، أن هناك قنصلية أمريكية داخل القدس، مشيرة إلى أن ترامب أعلن هذا القرار لغرض إغراء الفلسطنيين بحل الدولتين.
وتابعت "القدسي"، قائلة: "إدارة ترامب راهنت أن هذا القرار يستقبله العرب بغضب شديد ولكن سيمر عليه بعض الوقت و يغلق الأمر دون قرارات حاسمة من العرب"ز
ولفتت "القدسي"، إلى أن قرار ترامب لم يستطيع أحد من الرؤساء السابقين اتخاذه، موضحة أن سقط وجه أمريكا النزيه.
واستطردت "القدسي"، أن قرار نقل السفارة سيضع أمريكا في دائرة خطر، وأن الإدارة الأمريكية تنحاز إلى إسرائيل بقوة.
ــــــــــــــــــــــــــــ

عن الكاتب

maha maha

التعليقات


اتصل بنا

مبروك تم الاشتراك بنجاح فيه مجلة مملكتي سيصلك كل جديد

جميع الحقوق محفوظة

مجلة مملكتي