مجلة مملكتي مجلة مملكتي
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

مرحباً بالتعليقات الجديدة .

5 طرق سهلة تجعل الرضاعة الطبيعية ممتعة لك و لطفلك


كتبت - احلام المسيري
 الرضاعة الطبيعية هي الدفء ، والتغذية ، والحب ومع ذلك ، فإنه القوة العظمى لتوفير الغذاء للإنسان الصغير لا تأتي بسهولة. في حين أن الرضاعة الطبيعية قد لا تبدو الخيار الصحيح لكل  ، إلا أنها الخيار الأفضل لكل طفل. من الواضح أنه ينبغي لنا أن نسعى جاهدين لجعل هذه العملية التي تستغرق وقتا طويلا والاختبار مريحة وممتعة قدر الإمكان. ومع ذلك ، فإن الرضاعة تجربة فريدة لكل أم وطفل ، لذا فإن ما يصلح لامرأة واحدة قد لا يعمل لدى امرأة أخرى.
ومع ذلك ، هناك الكثير من التقنيات التي تم اختبارها في الوقت المحدد لتحسين تدفق الحليب ، وتصحيح الالوضع عند الرضاعة ، وتطهير قنوات الحليب المسدودة ، وأكثر من ذلك ومع ذلك ، فإن أفضل نصيحة وربما الأصعب هو الاسترخاء. تذكر أنكي انتي وطفلك تتعلمان.

1. احصلي على السبق يجب عليك إطعام طفلك في غضون ساعة أو ساعتين من التسليم. في البداية ، سوف ينتج جسمك اللبأ أو ما قبل الحليب ، وهو سائل مصفر رقيق. يحتوي اللبأ على تدفق أبطأ لمساعدة طفلك على تعلم المص وهي غنية بالأجسام المضادة وهي ضرورية لطفلك .

2. وضعية الجلوس  اثناء  الرضاعة 
 لجعل عملية الرضاعة الطبيعية عملية مريحة ومرضية ، من المهم أن تجد وضعًا مريحًا ، حيث يمكنك أن تمرض دون إجهاد ذراعك أو رقبتك أو ظهرك. يجب أن يكون فم الطفل مفتوحًا على مصراعيها ، مع ظهور الحلمة في فمه قدر المستطاع. يمكن تحقيق ذلك بوضع الإبهام على الهالة والأصابع الموجودة تحته. وغالبا ما يحدث الألم إذا لم يتم إدخال الحلمة بشكل صحيح. يمكن أن تشكل وسادة الرضاعة الطبيعية مساعدة ممتازة - فهي تساعد الطفل على الوصول إلى المكان المثالي بحيث يمكنك التركيز على الإغلاق. كما يمكن أن يساعدك طبيب الأطفال أو مستشار الرضاعة في العثور على وضع تمريض مريح.
3. ممرضة عند الطلب
أول شيء ستعرفه عن المواليد الجدد هو أنهم لا يؤمنون بالجداول الزمنية. لا تنخدع بطنهم الصغير! يمكنهم ويجب عليهم شرب كميات هائلة من الحليب. في البداية ، من الأفضل إطعام طفلك عند الطلب - إنه يحفز الثدي ويضمن التدفق المستمر للحليب. يتم هضم حليب الثدي بسهولة ، وبالتالي يجب أن يتغذى الأطفال الذين يرضعون من الثدي بشكل متكرر أكثر من الرضاعة الطبيعية. إذا كان طفلك يكتسب وزناً ثابتاً بعد الأسبوعين الأولين ، فهو يمر من خلال 6-8 حفاضات و 2-4 براز يومياً ، ويعطيه حافزاً مرضياً بعد التغذية ، فهو يحصل على الكمية المناسبة من الحليب.
4. طرق  لادرار الحليب
 كأم جديدة ، قد تنتج الكثير من الحليب أو لا شيء على الإطلاق. عادة ، تمر بمرحلة من الاحتقان ، حيث يصبح ثدييك كبيرًا وصعبًا ومؤلماً لبضعة أيام. ومع ذلك ، يمكن تخفيف هذا عن طريق التغذية عند الطلب واستخدام كمادات دافئة على الثديين قبل الرضاعة وحزمة الثلج بعد الرضاعة. في الحالات الشديدة ، يمكنك استشارة طبيبك وتناول مسكنات الألم التي لا تستلزم وصفة طبية وتطبق المراهم المحددة إذا ظهر النزيف أو الشقوق.
5. لا شيء غير حليب الثدي
قد تشعر أنك لا تنتج ما يكفي من الحليب ، ولكن لا تكمّل غذاء طفلك مع السكر أو الماء أو سيريلاك أو حليب الأطفال. امنح جسدك الوقت للشفاء وافهم طلب طفلك. أي مكمل غذائي سيتداخل مع النظام الغذائي للطفل وبالتالي يقلل من كمية الحليب التي ينتجها جسمك. إذا شعرتي أن طفلك يحتاج إلى المزيد من الحليب ، قومي بزيادة وتيرة الرضاعة ، وتناول الطعام بشكل صحيح ، واحصلي على الكثير من الراحة.


عن الكاتب

مجلة مملكتي

التعليقات


اتصل بنا

مبروك تم الاشتراك بنجاح فيه مجلة مملكتي سيصلك كل جديد

جميع الحقوق محفوظة

مجلة مملكتي