مجلة مملكتي مجلة مملكتي
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

مرحباً بالتعليقات الجديدة .

7 طرق طبيعية للتخلص من الرؤوس السوداء


 كتبت - أمل محمد عبد الحميد 
 
  معظم الناس لديهم بثرة في مرحلة ما من حياتهم ووفقًا لـموقع  Web MD الطبي ، فإن الأسباب الرئيسية للمسام المسدودة تتضمن زيادة مستويات الهرمونات وتراكم البكتيريا . من الجيد معرفة ذلك لأنه سيقطع شوطا طويلا نحو فهم سبب نجاح العلاجات الطبيعية التالية  . 
 
1. السكروجد انهمن أفضل 10 وسائل لازالة الرؤوس السوداء  ، يمكن استخدام السكر لتقشير الجلد. بالتدليك للحبيبات على جلدك سوف يفرك الجلد الميت ويزيل المسام السوداء .
الطريقة
اصنعي عجينة بخلط ملعقتين من السكر مع كمية قليلة من عصير الليمون والماء. ضع العجينة مباشرة على منطقة المشكلة وقم بالتدليك لمدة خمس دقائق. شطف المنطقة جيدا. كرر مرة واحدة في الأسبوع للمساعدة في منع تراكم المسام.

2. الليمونتشير المعالجات والأعشاب إلى أن حمض الليمون الموجود في الليمون مفيد لتنظيف الأوساخ  التي تتراكم في المسام. ويمكن أيضا أن تستخدم لتقشير الجلد. كل ما عليك القيام به هو تطبيق عصير الليمون الطازج على المسام المسدودة. اتركه ليضبط لمدة 10 دقائق قبل الشطف. افعل ذلك أكثر من مرة في الأسبوع لتجنب الإفراط في تجفيف الجلد.

3. العسلالعسل يساعد على ترطيب البشرة ومنع المسام المسدودة. ببساطة تطبيق العسل الخام مباشرة إلى المنطقة المضطربة. اتركها لتضبط لمدة 5-10 دقائق قبل الشطف.

4. البخارتبحث عن حل اقتصادي وفعال ؟ فهو البخار يعمل البخار لفتح المسام والسماح للشوائب المحاصرة للهروب. للاستعمال ، اغسل وجهك تمامًا. اغلي ابريقا من الماء. بمجرد ظهور البخار ، أخرج القدر من الموقد. ثني وجهك نحو البخار والسماح له بالتغلغل وجهك. افعل هذا حتى توقف البخار. كرر مرتين في الأسبوع لتجديد شباب بشرتك.

5. صودا الخبزوتؤكد العلاجات والأعشاب على أن صودا الخبز خيار رائع لتقشير البشرة. يساعد على إزالة الجلد الميت والزيت المبني على الجلد. كل ما عليك القيام به هو مزج ملعقة كبيرة من صودا الخبز وما يكفي من الماء لتكوين معجون. تدليك في حركة دائرية لبضع دقائق قبل الشطف.

6. الماءلا تقلل من الشطف المنتظم بالماء العادي. طوال اليوم ، سوف تتعرق وتلمس وجهك. سوف تسد الزيوت من عرقك واليدين مسامك. اجعل عادة شطف وجهك لتجنب تراكم. ببساطة رش الماء العذب على وجهك. كرر عدة مرات في اليوم ، خاصة خلال الأشهر الدافئة.

7. الطمي المغربي استخدام طمي المغربي  لسحب الزيت الفائض من الجلد. فهو يساعد على الحفاظ على المسام واضحة واللينة. للاستعمال ، اخلط ملعقة كبيرة من الطمي والماء  ودقيق الشوفان. يوضع القناع مباشرة على المسام ويتركه لمدة 5-10 دقائق. شطف بالماء البارد.

عن الكاتب

مجلة مملكتي

التعليقات


اتصل بنا

مبروك تم الاشتراك بنجاح فيه مجلة مملكتي سيصلك كل جديد

جميع الحقوق محفوظة

مجلة مملكتي