مجلة مملكتي مجلة مملكتي
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

مرحباً بالتعليقات الجديدة .

هل لديك بقع بيضاء علامة (نصف القمر) على أظافرك؟ إليك ما يعني هذا


كتبت- أمل محمد عبد الحميد
 خلق الله الانسان كل شخص مميز وخلق الأظافر بجميع الأشكال والأحجام. بعض الناس لديهم أظافر هشة ، في حين أن البعض الآخر لهم حرفيا  الأظافر القوية ! لدى البعض بقع وخطوط  بينما لا يمتلك البعض الآخر. حتى لون الأظافر يمكن أن يختلف من شخص لآخر! من بين جميع الاختلافات الشيقة التي يمكن أن تطورها أظافرك ، فإن واحدة من أكثرها إثارة للاهتمام هي أن نصف القمر الأبيض على أظافرك.

 يرى معظم الخبراء الطبيين أن مجموع ما يتراوح بين 8 إلى 10 انصاف الاقمار  من كلا اليدين مجتمعين ، أي واحد تقريبا على كل إصبع يمثل علامة جيدة. هذا يعني أنك بصحة جيدة تمامًا ولا تعاني من أي مشاكل صحية. في الواقع ، فإن كثر البياض  علي اظافرك  lunulae يعني أكثر صحة .

    
وفقا لدراسة معينة ، وجود قمر صغير أو ما يقرب من عدم وجود مشكلة ،  تُظهر هذه الدراسة أن الأقمار النصف مفقودة هي مؤشر قوي للاضطرابات الجهازية التي تؤثر في الغدة النخامية أو الغدة الدرقية ، مما يؤدي إلى نقص الحديد ويمكن أن يسبب الفشل الكلوي المزمن . يمكن أن يعني ذلك أيضًا نقص فيتامين ب 12 ، الذي قد يكون السبب وراء شعورك دائمًا بالضعف في الطاقة. يجب أن تحصل على فيتامين B-12 ومستويات اليود للتأكد من ذلك. علاوة على ذلك ، يمكن أن تعني البقع الصغيرة أيضًا ان المناعة المعرضة للخطر.

عن الكاتب

مجلة مملكتي

التعليقات


اتصل بنا

مبروك تم الاشتراك بنجاح فيه مجلة مملكتي سيصلك كل جديد

جميع الحقوق محفوظة

مجلة مملكتي