مجلة مملكتي مجلة مملكتي
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

مرحباً بالتعليقات الجديدة .

صاحب اشهربرنامج "يا تلفزيون يا" الكاريكاتير الراحل رمسيس وتكريمه بالمركز الكاثوليكى، فماذا تعرف عنه؟

كتب/ أمجد زاهر


كتب/ أمجد زاهر


يعتبر الكاريكاتير الراحل "رمسيس زخارى"من اشهر الشخصيات التى اثرت هذا النوع من الفن فى مصر والعالم العربى ،فقد استطاع بريشته رسم نجوم وفنانين ومثقفين ومشاهير على اوراق بيضاء تحمل رتوشه الفنيه بالاضافه الى كتابته تعليق يتشبع بالكوميديا والسخريه على مدار ما يزيد عن عشرين عام ،وذلك من خلال برنامجه "يا تلفزيون يا" الذى بدأ عام 1984،وعرض فى شهر رمضان عبر التلفزيون المصرى.

الكاتب/ أمجد زاهر
فى البدايه كان "رمسيس"يرسم رسوماته  الكاركتيريه المعبره عن احوال المواطن المصرى الكادح والواقع السياسى بصوره ساخره،كانت تنشر اسبوعيا بمجله " صباح الخير"، وايضا فى "روزاليوسف " ومن بعدها، بدأت اشاره البدء فى التفكير والتحويل الى عمل برنامج تلفزيونى يربط بين الحوار والرسم،بجانب انه يحمل قلبا طيبا وعلاقات وطيده مع النجوم والمثقفين ذاك الوقت .

كانت اوله حلقات برنامج "يا تلفزيون يا"استضاف فيه الفنان محمد ثروت،ثم اشتهر على نطاق اوسع بعد ان ابهر الجمهور ومشاهدى ومتابعى برنامجه بستكشافه  اسرارحياه النجوم خلال حواره معهم بجانب خفه ظله .

كما تهافت اليه المشاهير والفنانين ،وتعددت حلقات البرنامج الذى استمر حتى عام 2004 رغم عرضه فى وقت السحور خلال شهر رمضان .

استضاف "رمسيس" اعظم الفنانين منهم  فاتن حمامة، وصلاح ذو الفقار، وعادل إمام، ومحمود ياسين، وعزت العلايلي، ويحيى الفخراني، ومحمود عبد العزيز، ونور الشريف، ومديحة يسري، وتحية كاريوكا، وصباح، ومحمد رضا، وشهيرة، وعبد المنعم مدبولي، وسهير البابلي، وفؤاد المهندس، وحسن عابدين، ونادية الجندي، وكرم مطاوع، ومحمد صبحي، والهام شاهين، وسمير غانم، ورغدة، ومعالي زايد، ونجاح الموجي، وإسعاد يونس، وسماح أنور،ومحمد حسنين هيكل.

وايضا يقول مخرج البرنامج "شكرى ابو عميره"فى ذكرياته عن رمسيس " أذكر أننا صورنا حلقة مع الكاتب الراحل محمد حسنين هيكل الذي لم يكن صور مع أحد في برامج قبلنا، وتحدينا كثيرين أكدوا صعوبة التسجيل معه، ومن بينهم مفيد فوزي وسجلنا معه حلقة ممتعة في منزله ومكتبته، كما سجلنا حلقة مع فاتن حمامة، ولكنها طلبت التسجيل بصوتها فقط مع رسم رمسيس، واعتذرت عن الظهور بوجهها لأنها لم تكن تصور إلا مع المصور وحيد فريد على حد قولها، وكانت أصعب الحلقات مع عادل إمام، حيث صورنا الحلقة في مطار القاهرة قبل سفره بدقائق إلى الولايات المتحدة الأميركية لعرض مسرحيته «شاهد ماشافش حاجة» هناك.

ولم تتوقف مواهبه وطموحاته عند هذا الحد بل عمل بالتمثيل ايضا وظهر فى حوالى 16عمل سينمائى ،اشهرهم  تووت تووت ،دموع صاحبه الجلاله، الجبلاوى،جحيم 2،بنات فى ورطه،وبعد سنوات من العطاء الفنى رحل عن عالمنا عام 2013.


وسوف يتم تكريم اسمه فى حفل مهيب تحت مسمى يوم العطاء بالمركز الكاثوليكى للسينما فى يوم 20 مارس،بالاضافه الى تكريم الغنائيه لطيفه والفنانه سوسن بدر،والفنانه نهال عنبر والفنانه تهانى راشد والفنانه ناديه رشاد والشاعر فاروق جويدة والفنانه وفاء سالم والدكتور محمد غنيم.


كتب/ أمجد زاهر

كتب/ أمجد زاهر

كتب/ أمجد زاهر

كتب/ أمجد زاهر

كتب/ أمجد زاهر




رئيس قسم الفن أ/ امجد زاهر

عن الكاتب

Unknown

التعليقات


اتصل بنا

مبروك تم الاشتراك بنجاح فيه مجلة مملكتي سيصلك كل جديد

جميع الحقوق محفوظة

مجلة مملكتي