مجلة مملكتي مجلة مملكتي
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

مرحباً بالتعليقات الجديدة .

5 أطعمة يجب أن لا تغسل قبل الطبخ



كتبت- أمل محمد عبد الحميد 

منذ أن كنا صغارًا ، قيل لنا دائمًا أن نغسل أي شيء وكل شيء قبل استخدامه للأكل أو الطهي. هذا هو التخلص من أي جراثيم أو بكتيريا قد تكون موجودة على سطح الطعام ولكنها غير مرئية للعين المجردة. ومع ذلك ، هناك بعض الأطعمة التي لا ينبغي أبدا غسلها قبل الطهي. في الواقع ، قد يؤدي غسل هذه الأنواع من الأطعمة إلى تعزيز نمو البكتيريا ويكون له تأثير سلبي على صحتك. اليوم ، سوف نتعلم حوالي 5 أطعمة يجب عليك ألا تغسلها قبل الطهي

 1. الدجاج
 طبقًا لبعض الابحاث لجامعة دريكسيل ، فإن غسل الدجاج قبل طهيه يؤدي ببساطة إلى لنتشار البكتريا في جميع أنحاء يديك وحوض المطبخ . غالبًا ما يتم تغطية الدجاج الخام بجميع أنواع البكتيريا الضارة بصحتنا. السالمونيلا هي واحدة من أكثر أنواع البكتيريا الموجودة في الدجاج النيئ . يعتقد الخبراء أن غسل الدجاج الخام يساعد البكتيريا على الانتشار على يديك واستخدام الماء كوسيط للانتقال إلى أماكن أخرى. فمن الأفضل إذا كنت تغلي الدجاج مرتين لأن هذا يضمن أن ارتفاع درجة الحرارة قد قتل جميع البكتيريا.

2. البيضعندما تتم معالجة البيض ، يتم طلاؤها بطبقة من الزيوت المعدنية التي تساعد على منع البكتيريا من اختراق القشرة وتلوث البويضة . إذا كنت تغسل البيض قبل تخزينها ، فأنت تجعلها عرضة للبكتيريا. لذلك ، من الأفضل عدم غسل البيض.

3. اللحومعلى غرار الدجاج ، يجب عدم غسل اللحوم النيئة مثل لحم الضأن ولحم البقر ولحم العجول قبل الطهي لأن هذا يساعد على انتشار البكتيريا. يمكنك التخلص من الجراثيم أو البكتيريا من اللحم بمساعدة درجات الحرارة المرتفعة. تأكد دائمًا من استخدام المناديل للتخلص من أي عصير لحوم على سطح اللحم لأن هذا من المرجح أن يكون ملوثًا جدًا بالبكتيريا. بمجرد الانتهاء من تحضير اللحم ، تأكد من غسل يديك بالصابون والماء الدافئ.

4. المعكرونةيعتبر غسل المعكرونة  قبل استخدامه للطبخ من المحرمات الخطيرة في عالم الطهي. ووفقاً للطهاة ، فإن غسل المعكرونة يجعلها تفقد طبقة النشا التي تعد ضرورية لامتصاص الصلصة. المرة الوحيدة التي يمكنك فيها غسل المعكرونة هي بعد غليها.

5. الفطرالفطر ماص للغاية. هذا يعني أنه يجب عليك تجنب غسلها أو نقعها في الماء لأنها قد تفقد مرونتها. من الأفضل تنظيفها بالماء القليل وتجفيفها بسرعة قبل طهيها.



عن الكاتب

مجلة مملكتي

التعليقات


اتصل بنا

مبروك تم الاشتراك بنجاح فيه مجلة مملكتي سيصلك كل جديد

جميع الحقوق محفوظة

مجلة مملكتي