مجلة مملكتي مجلة مملكتي
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

مرحباً بالتعليقات الجديدة .

للحصول علي الجسم المثالي والرشيق عليكي"بالجريب فروت "



للحصول علي الجسم المثالي والرشيق عليكي"بالجريب فروت "

بقلم / امنيه عبد العزيز



ثمره الجريب فروت (الليمون الهندي)مناسبه جدا للرجيم مهما كان لونها أبيض أو أصفر أو وردي أو أحمر، فهي افضل خيار للرجيمَّ وذلك لان السعرات الحرارية فيها منخفضة، وطعمها بين الحامض والحلو.

إن تناول نصف حبة من الـجريب فروت، يوميا يومن النسبه الموصي بها للبالغين من الفيتامين "ج". وفي الثمرة، مواد كيميائية نباتية معززة للصحة، مثل: "الـليكوبين" و"الـبيتا كاروتين" خصوصًا في الثمرة ذات اللون الوردي أو الأحمر، وكذلك "الـليمونويدس" و"الـفلافونويد"... ولذا ليس من المستغرب أن يضع "المعهد الأمريكي لبحوث السرطان" الليمون الهندي في لائحة "الأطعمة التي تحارب السرطان" نظرًا لفوائده، وأبرزها:

1. خسارة الوزن

في الثمرة إنزيم (بروتين كيناز النشط أي أم بي)، وعندما ينشط هذا الأخير، هو يشجع عمليات إنتاج الطاقة في الجسم كامتصاص "الـجلوكوز"، على سبيل المثال، ما يساعد في تعزيز عمليه التمثيل الغذائي، وبالتالي يحفز الجسم علي خسارة الوزن.ويتم تنشيط "الـإنزيم المذكور"، أثناء ممارسة الرياضة لمساعدة العضلات في استخدام السكر المخزن والدهون للحصول على الطاقة. وقد أظهرت دراسات على الحيوانات أن عصير الـجريب فروت يتفوق على الأدوية المضادة للسمنة، عندما يتعلق الأمر بخسارة الوزن.

2. الحد من الـ"سيلوليت"

من فوائد "الـجريب فروت" العديدة ، قدرة الثمرة الواضحة في المساعدة على تثبيط "الـسيلوليت"، إذ تحوي على مستويات عالية من العوامل المضادة للالتهابات والمنقية البشرة، بما في ذلك "إنزيم بروميلين"، المعروف عنه دوره في المساعد في تكسير "الـسيلوليت".

3. الشبع

"الـجريب فروت" ثمرة غنية بالألياف، وتحافظ على الشبع لفترة أطول، مع تقليل الرغبة في تناول الوجبات الخفيفة . فالثمرة تحوي 53 سعرة حرارية، وجرامين من الألياف. وقد لاحظت بحوث أن تناول نصف حبة منها قبل كل وجبة يؤدي إلى زيادة فقدان الوزن.

4. الحد من الشهيه

أظهرت دراسات أن رائحة "الـجريب فروت" تساعد في خسارة الوزن. ولذا، يعتقد الباحثون أن استنشاق زيت "الـجريب فروت" له تأثير على "إنزيمات" الكبد، ما يضبط الرغبة الشديدة في الأكل ويحفز التخسيس.

*فإذا كنتي تحلمين بالحصول على جسم جميل يرضيكي وتشعرين بالخفه والرشاقه والنشاط فافضل طعام لكي هو "الجريب فروت "
 
 
 

عن الكاتب

مجلة مملكتي

التعليقات


اتصل بنا

مبروك تم الاشتراك بنجاح فيه مجلة مملكتي سيصلك كل جديد

جميع الحقوق محفوظة

مجلة مملكتي