مجلة مملكتي مجلة مملكتي
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

مرحباً بالتعليقات الجديدة .

احذري يوجد عدة اماكن في مطبخك لا تنسي تنظيفها


كتبت ايه عفت





كتبت اية عفت

يوجد اماكن في المطبخ لا تهتم اغلب النساء بتنظيفها ، بالرغم من حاجتها الشديد للتنظيف ، فقد تكون مكانا لتجمع الجرائيم والبكتيريا . 

لذلك بتقدم لكي مجله مملكتي عدده اماكن منسيه داخل مطبخك يجب عليكي ان تحرصي دائما علي تنضيفها


1. حوض المواعين وأسفل الحوض:




لا تنسي تنظيف اسفل الحوض فانه دائما معرض للكتير من الجراثيم والاوساخ ، وعاده ما يكون مكانا رطبا والبكتيريا والجراثيم تفضل العيش في الاماكن الرطبه ، 

وقد أثبتت دراسة حديثة أنه يوجد الكثير من بكتيريا الإيكولاي أسفل الحوض أكثر من التي تعيش في الحمام.



2. الأرفف العالية في المطبخ:
قد تنسين تنظيف الأرفف العالية في المطبخ رغم تعرضها للشحوم وتجمع الأوساخ عليها، لذا احرصي على تنظيفها أيضًا لكي لا تفسد منظر المطبخ بعد التنظيف.



3. أدراج الثلاجة:
من منا لا ينسى قطعة جبن أو بعض الخضروات أو أي من بقايا الطعام في الثلاجة لأسابيع، لكن ترك الأطعمة القديمة في الثلاجة قد يؤدي إلى تراكم الجراثيم والميكروبات داخلها، لذا احرصي أولًا على فصل الفواكه والخضروات عن اللحوم. كذلك من حين لآخر اسحبي الدرج ونظفيه، لكي تبقى الجراثيم بعيدة عن ثلاجتك أطول وقت ممكن.



4. الميكروويف وغسالة الأطباق:
قد تهتمين بنظافتهما من الخارج وتنسين تنظيفهما من الداخل وهو الأهم، لكن احرصي على تنظيف الجدران الداخلية والقاعدة التي يوضع عليها الأطباق، لأنها من الأماكن التي قد تتراكم عليها بقايا الطعام.



5. مقابض البوتاجاز ومفاتيح الكهرباء:
تقريبًا كل أفراد المنزل يستخدمون مقابض البوتاجاز ومفاتيح الكهرباء يوميًّا، لذا فحتمًا تحمل هذه الأماكن نصيبها من الأتربة والميكروبات، خاصةً في فصل الشتاء حيث تكثر الإصابة بالأنفلونزا، فاحرصي على تنظيفها بممسحة رطبة بصورة دورية ولن تندمي أبدًا.



6. أسطح العمل (الرخامة وما حول الحوض):
تأتي على قائمة الأشياء غير النظيفة، لأننا نضع عليها الكثير من الأشياء يوميًّا، فنحن نحضر الطعام ونضع أكياس الخضروات والفاكهة والبقالة عليها بل والمفاتيح والهواتف المحمولة أيضًا. لذا احرصي على تنظيفها كلها بالمنظف المفضل لديك، ومسحها مرتين أو أكثر في الأسبوع لتظل نظيفة وخالية من الجراثيم.








عن الكاتب

Aye efat

التعليقات


اتصل بنا

مبروك تم الاشتراك بنجاح فيه مجلة مملكتي سيصلك كل جديد

جميع الحقوق محفوظة

مجلة مملكتي