مجلة مملكتي مجلة مملكتي
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

مرحباً بالتعليقات الجديدة .

تهيئة الطالب لأستقبال العام الدراسي ودور الأم في تهئية أبنائها

 كتبت دعاء سنبل
أيام معدودة ويبدء العام الدراسي الجديد ويجب على الطالب أن يهيئ نفسه لإستقبال السنة الدراسية الجديدة ليكون مستعداً لذلك بنشاط وحيوية . 
حيث أكد الأستشاريين النفسيين على أن الأستعداد النفسي للدراسة يعد من أهم العوامل التي تساعد الطلاب على أستقبال الدراسة بشكل أفضل وبروح معنوية عالية خصوصاً إذا حدد الطالب هدف معين وعمل على الوصول إليه .
غالباً يصاب الطلاب بالتوتر قبل بدء الدراسة لذلك يجب البحث عن طرق هامة للإستعداد جيداً لدخول الدراسة فهذا يساعدك على الإحتفاظ بهدوئك و التركيز في دراستك لذلك تأكد من قيامك بالخطوات التي سنقوم بذكرها أسفل .
وأكدت الدراسات إلى أن هناك بعض الأمور التي تساعد على جعل الطلاب مستعدين نفسياً لدخول المدارس والجامعات مثل البدء فى تنظيم وقت النوم والعودة مرة أخرى للنوم المبكر وترك السهر قبل الدراسة بفترة مناسبة . 
يفضل تجهيز الأدوات التي ستحتاج إليها في المدرسة و الإحتفاظ بنسخ إضافية من كل شئ سواء الأقلام الرصاص أو الأوراق و ذلك لكي تجد بديل عندما تفقد أحد أدواتك الأساسية ويجب البدء فى تصفح بعض الكتب والعودة إلى القراءة لتنشيط الذهن مرة أخري ويجب أيضاً تنظيم الوقت ووضع جدول يومي لتنظيم أيام الدراسة .

يجب على كل طالب أن يحدد هدف معين من الدراسة والعمل على الوصول إليه مثل حلم يريد تحقيقه ومركز او وظيفة يحلم أن يلتحق بها بعد تخرجه ، وكذلك يحث نفسه على العمل والنشاط وترك الكسل والراحة .




وعلى الطالب المحافظة على الهوايات والأنشطة التي يمارسها فى فترة الأجازة ، وأن بتذكر الأوقات الممتعة التي يقضيها الطلاب مع أصدقائهم سواء داخل المدرسة أو فى الجامعة .
يساعد التنظيم الطلاب علي تحقيق نجاح باهر و ذلك بتنظيم جميع لوازم الدراسة و ترتيب الكتب على الرفوف حتى يبدو المكتب أو مكان المذاكرة منظم .
دور الأم في تهيئة أبنائها للدراسة
يلعب الأهل وخصوصا الأم دور هام في تهيئة أبنائهم لاستقبال العام الدراسي الجديد وكذلك الاستعداد للدراسة بروح معنوية عالية ، فالأم تساعد أبنائها على التخلص من بعض العادات التي اعتادوا عليها أثناء الأجازة مثل السهر أمام التلفاز أو الكمبيوتر والخروج بكثرة مع الأصدقاء ، واللعب والتسلية والكسل والراحة، من خلال تقليل ساعات السهر والعودة إلى النوم المبكر ،ومراجعة المواد التي قام الطفل بدراستها خلال العام الماضي بطريقة مسلية ،وترك الابن يختار الأدوات المدرسية التي يحبها فالأطفال مثلا يميلون لشراء الدفاتر الملونة التي تحتوى على رسوم كرتونية ، كما يجب الحديث بشكل جيد عن المدرسة والأنشطة التي تقوم بها وكذلك الرحلات التي يقضي بها الطلاب وقت ممتع، واجعليه يتذكر دائماً بأصدقاء المدرسة والوقت الجميل الذي يقضيه معهم داخلها.

عن الكاتب

مجله مملكتي

التعليقات


اتصل بنا

مبروك تم الاشتراك بنجاح فيه مجلة مملكتي سيصلك كل جديد

جميع الحقوق محفوظة

مجلة مملكتي