مجلة مملكتي مجلة مملكتي
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

مرحباً بالتعليقات الجديدة .

أزاي توفري في مصروف البيت في عشر خطوات

بقلم دعاء سنبل
الكثير من البيوت أصبحت تعاني من الغلاء و من إرتفاع أسعار السلع والخدمات من مختلف الطبقات، وخاصة إذا كانوا الزوجين في بداية الحياة ولديهم العديد من الالتزامات للبيت والأطفال الصغار، وغالباً ما تقوم ربة المنزل بدور وزيرة المالية داخل منزلها فيقع عليها عبء التوفير والاستفادة القصوى من مصروف البيت، وسنقدم لكي بعض الحيل التي يمكنك اتباعها وستلاحظين أنكِ استطعت أن توفري منها في أمورك اليومية وتوفير بعض المبالغ المالية، و أهم تلك الحيل والنصائح هي
أولاً يجب عليكِ التخطيط المسبق ، ليس فقط من أجل النظام وتوفير الوقت، لكن لتوفير المال أيضاً! فإذا قمت بتخطيط وجبات الطعام بشكل أسبوعي، فأنت تستطيعي أن تحضري مكونات وجباتك، بحيث لا تتخطى مبلغ معين، أيضاً عدم التخطيط قد يجعلك مضطرة أحياناً لطلب أطعمة أو شبه جاهزة في حال تأخرك في إعداد الطعام، مما يحملك تكلفة إضافية.
ثانياً : قومي بحفظ ما لا يقل عن 10% من المبلغ الكلي مهما كان صغيرا، فسوف تشعرين أنه بلا فائدة ولكن سوف تسعدين بالنتيجة كثيرا، إذا واجهتك إحدى المشاكل الطارئة، أو الاحتياجات التي نسيتي شرائها

ثالثاً:تابعي عروض الشراء قبل الذهاب للتسوق كونى متأكدة من إطلاعك على الاعلانات والعروض، التي تقدمها المتاجر المختلفة، خاصة القريبة من منزلك أسبوعيا. كذلك هناك توقيتات محددة لعروض بعض المنتجات، مثل تخفيضات الملابس أو الأجهزة الكهربائية. كما أن هناك أعيادا محددة تزداد بها العروض مثل عيد الأم، فاستغلي الفرصة.
رابعاً:مع توافر الباقات المختلفة والموفرة للهاتف المحمول ووسائل التواصل عن طريق الإنترنت وغير المكلفة إطلاقا، يمكنك توفير الحديث في الهاتف المنزلي واستبداله بأي من تلك الوسائل.




خامساً:اشتري بكميات كبيرة بالتأكيد الشراء بالكميات التي تكفيكِ طوال الشهر سيجعلك تشتري بعض الأشياء بسعر الجملة، وذلك أوفر كثيرا عن الشراء بالقطعة.




سادساً: لا تأخذِ مبلغا أكبر من الاحتياجات التي قمتي بكتابتها، كذلك لا تأخذي بطاقات الائتمان معك، حتى لا تصرفي أكثر من احتياجاتك.




ثامناً: يمكنك تعلم فعل الأشياء بنفسك، فبدلا من دفع النقود لمن يقوم بتنظيف منزلك أو إصلاح شيئا تالفا، تعلمي عمل ذلك بنفسك، وبدلا من شراء المرطبات وأدوات التجميل الخاصة بك، قومي بصناعة ما يمكن صناعته في المنزل بنفسك باستخدام الوصفات الطبيعية. ذلك أكثر أمانا وتوفيرا أيضا.




تاسعاً: قومي بتقليل عدد المرات التي تشربين فيها مشروبك المفضل في أحد المقاهي، لأنها مكلفة عن مثيلاتها إذا تناولتيها في منزلك. كذلك حددِ عدد المرات التي ستذهبِ للطعام في المطاعم الكبيرة.




عاشراً:حاولي استخدام المكونات المتاحة في مطبخك، باستغلال ما هو موجود لديك بالفعل، وعندما ينتهي اشتري غيره، كإعادة تدوير فائض الطعام الموجود وأستغلاله لعمل أصناف جديدة.

عن الكاتب

مجله مملكتي

التعليقات


اتصل بنا

مبروك تم الاشتراك بنجاح فيه مجلة مملكتي سيصلك كل جديد

جميع الحقوق محفوظة

مجلة مملكتي