مجلة مملكتي مجلة مملكتي
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

مرحباً بالتعليقات الجديدة .

مزايا القهوة المزاجية والتجميلية


كتبت دعاء سنبل

القهوة مزاج للعظماء ، و هي المشروب الأكثر شعبية بعد الشاي لدى المصريين ويوجد معتقدات شائعة بين بعض الناس بأنه ضار بالصحة ولكن اليوم، وبعد الدراسات التي أجريت، ثبت أن للقهوة فوائد صحية عديدة ومتنوعة .



القهوة منبه وعادة شعبية

معظم من يشربون القهوة لا يفكرون بفوائدها أو أضرارها الصحية وإنما يشربها للإستمتاع بالطعم أو كمنبه لهم .

وبالفعل فإن للقهوة مفعولاً منشطاً كبيراً. ولكن مع إزدياد الكمية المستهلكة تفقد تلك الميزة. ومع مرور الوقت يصبح الوصول إلى درجة معينة من التنبيه بحاجة لكميات أكبر من المعتاد.

لا يستطيع ملايين الناس في مختلف دول العالم التخلي عن فنجان القهوة الصباحي.

وتعد دولة البرازيل من أكبر دول القارة الأمريكية الجنوبية فقد حظيت بشعبية ضخمة على مستوى دول العالم، ويعود ذلك إلى المقومات الإقتصادية التي تمتلكها من الأرض الزراعية الخصبة والغابات الطبيعية الكثيفة، ومن أهم ما إشتهرت به القهوة البرازيلية اللذيذة المفيدة.
مزايا القهوة البرازيلية

أما عن مزايا القهوة البرازيلية فهي كثيرة نذكر منها:-

البرازيل هي الموطن الأصلي للقهوة البرازيلية.
تُعتبر البرازيل أول وأكبر دولة تُنتج القهوة عالمياً.

القهوة البرازيلية ذات الطعم الأصلي والنكهة المميزة، فهذا النوع من القهوة تُعّد القهوة المفضلة لدى الجميع لخصائصها الفاخرة.

تمتاز القهوة البرازيلية بطعمها المحبوب المائل إلى طعم المكسرات والكاكاو، والمعروفة بجودة أصنافها والنكهة المتكاملة والقوية.

تم مؤخراً إكتشاف بروتين في القهوة البرازيلية ذو فائدة وتأثير فعال وقوي بإزالة ألم المرضى، وتأثيرها يُشبه مفعول المورفين الطبي المستخدم طبياً في عمليات التخدير.
أثبتت الأبحاث المخبرية والدراسات العلمية أن الفترة الزمنية لفاعلية وتأثير البروتين المكتشف في البُن البرازيلي أقوى وأطول زمنياً من التأثير الطبي لمادة المورفين المعروفة عالمياً.
فائدة القهوة ليست كمنبه فقط ولكن لها فوائد تجميلية للشعر وللبشرة
بعد شرب القهوة لا ترمي الرواسب المتبقية هذه البودرة المتبقية في كعب الفنجان أو الركوة. فقبل التفكير برميها إليك بعض العلاجات الفعالة.





رواسب القهوة لتقشير البشرة:

تحتاج بشرتك إلى التقشير من فترة إلى أخرى، فقبل اللجوء إلى المحال الكبيرة وشراء أغلى المساحيق وتجربتها، حلّك المناسب هو أمامك وفي مطبخك، فبعد شرب فنجان قهوتك، إخلطي رواسب القهوة بعد شربها مع العسل " هذا المزيج جيد لبشرة الجسم أيضاً".
ضعي هذه الوصفة على بشرة وجهك ودلكي وجهك لمدة 5 دقائق ثم إغسليه بماء فاتر ولاحظي بعدها الإشراقة على بشرتك، كما يمكنك استخدام الوصفة كعلاج للتخفيف من السيلوليت في منطقة الفخذين.

رواسب القهوة للعناية بشعرك:

يعاني شعرك من الجفاف وهو بحاجة إلى القليل من العناية المنزلية، إستعملي رواسب القهوة كماسك على شعرك ، الطريقة سهلة جداً، قبل غسل شعرك بالشامبو، بللي شعرك بمعجون القهوة واتركي الخليط لـ 3 دقائق وبعدها قومي بغسله كالمعتاد. ستُدهشين بلمعان شعرك وإنسيابه.

غسول طبيعي للوجه هيخلي بشرتك تبان أصغر بمراحل في أسبوع واحد فقط .
الغسول يتكون من مكونين إثنين فقط لاغير لو اعتدت على إستخدامه في روتينك اليومي للعناية بشرتك سيغير من ملمس وشكل البشرة، ويجعلها صحية جداً, ونتيجته تظهر من اول إستعمال .

المكونات:
1 ملعقة كبيرة قهوة.
1 1/2 ملعقة كبيرة حليب.

الطريقة:
أحضري بولة "طبق صغير" وإخلطي القهوة مع الحليب جيداً الى أن تصبح عجينه متماسكة , وأتركيها تمتزج مع بعضها البعض لمدة 5 دقائق ، وبعد ذلك إستخدمي
الخليط على بشرتك عن طريق تدليكه في حركات دائرية ، وأتركيه على البشرة حتى يجف لمدة تتراوح بين 15 – 20 دقيقة ، وبعدها إغسلي بشرتك بماء فاتر .
الحليب"اللبن" يساعد على تغذية البشرة ، يرطب وينعم الجلد, والقهوة تعمل على تجدد البشرة, وتنظيف المسام بعمق, وترطيب الجلد, وتزيل الجلد الميت, و تساعد على علاج الندبات والتجاعيد وبالتالي تصبح بشرتك أصغر وأجمل.

عن الكاتب

Unknown

التعليقات


اتصل بنا

مبروك تم الاشتراك بنجاح فيه مجلة مملكتي سيصلك كل جديد

جميع الحقوق محفوظة

مجلة مملكتي