مجلة مملكتي مجلة مملكتي
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

مرحباً بالتعليقات الجديدة .

فاكهة القشطة


كتبت / إسراء عبدالحافظ
تعد أكلة القشطة من الفواكه الاستوائية صغيرة الحجم تتسم بالطعم الذيذ ويسهل تحضيرها في العصائر والآيس كريم ، وتعد فاكهة القشطة من الفواكه المفيدة جدا للصحة .
الفوائد الصحية لفاكهة القشطة
فاكهة القشطة تعد من الفاكهة الغنية بالفيتامينات والمعادن ولذلك ينصح بها الأطباءلعلاج بعض الأمراض الخاصة بالمعدة والقولون وغيرها من الأمراض .
فائدة فاكهة القشطة لهشاشة العظام
فاكهة القشطة لها أهمية كبيرة جدا لعلاج هشاشة وآلام العظام لاحتوائها علي عناصر الكالسيوم والفوسفور وتحتوي أيضا علي عناصر كبيرة من الفركتوز، وتعد من المصادر الطبيعية للكربوهيدرات التي تمد الجسم بالطاقة الحيوية والنشاط .
فائدة فاكهة القشطة للوقاية من السرطان
فاكهة القشطة تعد من الفواكه الطبيعية التي تعمل علي قتل الخلايا السرطانية بشكل كبير وخاصة أورقها ، كما تمنع من الإصابة بسرطان الثدي والقولون والبنكرياس والرئة والبروستاتا لأنه تعمل علي مهاجمة الخلايا السرطانية بدون أي أضرار مثل فقدان الوزن وسقوط الشعر أو القئ ،كما تحتوي علي نسبة عالية من " أسيتوجنينز أناناسيوس " الذي يعمل علي توقف الخلايا التالفة قبل أن تتحول إلي خلايا سرطانية ويترك الخلايا الطبيعية ،لذلك يجب إعطاء مريض السرطان كوب من عصير القشطة من مرتين لثلاث مرات بالأسبوع للحصول علي نتيجة جيدة علي المريض .
فاكهة القشطة للجسم
تحتوي فاكهة القشطة علي عناصر غذائية وحيوية للنمو الصحي للجسم وهذه العناصر عبارة عن الأحماض الأميرية وحمض الأكسوربيك والكربوهيدرات والفوسفور والحديد والألياف والثيامين والريبوفلافين وكل هذه العناصر تساعد بشكل كبير علي قتل الطفيليات داخل الجسم .
فائدة فاكهة القشطة علي القلب
فاكهة القشطة عنصر جيد جدا للوقاية من الأمراض العصبية لاحتوائهعلي فيتامين ب ١ الذي يعمل علي منع الاضطرابات العصبية ولها فوائد كبيرةجدا للدورة الدموية وتنشيطها ،كما تحتوي علي فيتامين ب٢الذي يعمل علي تخزين الدهون وتجديد الطاقة في الجسم .
فاكهة القشطة تعمل علي تخفيف الألام
تحتوي أوراق فاكهة القشطة علي خصائص مسكنة للآلام فينصح الأطباء بمضغ أوراق فاكهة القشطة وأيضا تناولها كعصير لتخفيف الجروح والآلام .
الفوائد العامة والصحية لفاكهة القشطة
فاكهة القشطة تحتوي علي مواد وعناصر مثل " أسيتوجينيز وأنوكاتالين وأنوموريسين وأنكاتاسين " المفيدة للجسم والتي تعمل علي الحفاظ علي اللياقة البدنية وتحسين مناعة الجسم ضد الأمراض .
فاكهة القشطة تحتوي علي عناصر الصوديوم و البوتاسيوم التي تعمل علي تحسين حالات ارتفاع ضغط الدم والوقاية من خطورته علي صحة الجسم .
أوراق فاكهة القشطة تعمل علي خفض درجة الحرارة بشكل كبير جدا ويستخدم في علاج حالات حمي الأطفال .
أوراق فاكهة القشطة تعمل علي علاج حالات قرحة الفم والتقليل من كثرة الإصابة بها .
فاكهة القشطة تحتوي علي عنصر الرطوبة لذلك تعمل علي علاج حالات الإمساك ومنع التهاب المسالك البولية وعلاج الإحليل لذلك ينصح بتناولها لعلاج أمراض المسالك البولية .
فاكهة القشطة تعمل علي إدرار البول ولا تعمل علي تخزين الماءبالجسم والتخلص منها بشكل مستمر ومنظم كما يعمل علي ترطيب الجسم .
فاكهة القشطة من الفواكه التي تعمل في علاج المشاكل الجلدية مثل حبوب التي تظهر بالوجه والجسم عن طريق وضع أوراق فاكهة القشطة علي هذه الجروح لعلاجه بشكل سريع .
فاكهة القشطة تحتوي علي فيتامين ج الذي يعمل كمضاد للأكسدة ويعمل الوقاية من الشيخوخة ،كما تعمل علي الوقاية من التجاعيد .وأيضا فيتامين ج مفيد ونافع جدا للبشرة .
فاكهة القشطة تعد مطر عام لاحتوائه علي مادة " الديوكوتين " الذي يعمل علي علاج المرارة والسعال وعسر الهضم كما يعمل علاج حصوة الكلي .
فاكهة القشطة تحتوي علي فيتامين ب ٦ الذي يعمل علي تحسين عمل الجسم ويعمل علي تخفيف الإجهاد وعلاج للإكتئاب .
أضرار فاكهة القشطة
فاكهة القشطة تحتوي علي بذور سوداء لها خصائص سامة جدا للإنسان لذلك يبتعد عنها الكثيرين بالرغم من فوائدها العديدة ،ولتناول فاكهة القشطة يجب تقطيعها إلي أجزاء لتنزعين البذور منها ثم بعد ذلك قومي بغسيلها بشكل جيد وقومي بتناولها أو استخدامها كعصير مع الماء .
فوائد فاكهة القشطة علي الحامل
تعمل علي نمو الجنين بشكل صحي
تعمل علي تقوية الأعصاب الخاصة بدماغ الجنين
تساعد الحامل علي التخلص من الغثيان والقئ
تساعد علي التخلص من التقلبات المزاجية للحامل
تعمل علي التخلص من إضرابات الشهية وفقدانها
تعمل علي التخلص من احتمالية الولادة المبكرة
أجزاءفاكهة القشطة وفوائدها
أوراق فاكهة القشطة تعد من أهم أجزائها والتي تعمل علي علاج السرطانات والوقاية من السكري .
تعمل علي علاج الأمراض الجلدية المختلفة
تعمل أيضا علي التقليل من درجة الحرارة للمصابين بالحمي .

عن الكاتب

مملكتي

التعليقات


اتصل بنا

مبروك تم الاشتراك بنجاح فيه مجلة مملكتي سيصلك كل جديد

جميع الحقوق محفوظة

مجلة مملكتي