مجلة مملكتي مجلة مملكتي
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

مرحباً بالتعليقات الجديدة .

أوتوجراف للذكرى الخالدة



كتبت دكتوره مها العطار خبير طاقة المكان

بمناسبة نهاية العام الدراسى وإمتحانات الثانوية العامة كانت هناك عادة قديمة أفعلها أنا وصديقاتى هى الذهاب للمدرسين فى مدرستى لكتابة كلمة " للذكرى الخالدة " فى دفتر الأوتوجراف الخاص بنا ، وبعد الإنتهاء من المدرسين نكتب كلمة لبعضنا البعض .. ونذهب للمنزل ونجعل كل الأقارب تكتب كلمة " للذكرى الخالدة " !!
" الأوتوجراف" .. Autograph كلمة یونانیة تعني النفس والكتابة ، تلاقت مع شغف المصریین بالتدوین ، فحظیت على الإقبال والانتشار ، نرى قصصا عنه في الأفلام القدیمة ، وكان ھناك برنامج تلفزیوني شھیر على القناة الأولى بعنوان "أوتوجراف"، كان یقدمه طارق حبیب. كان التدوین العائلي یحظى على اھتمام معظم أفراد الأسرة ، وكان شئنا أم أبینا شھادات اجتماعیة توثق لحیوات أشخاص وحقب زمنیة مختلفة، فرغم أنه كان ھوایة شخصیة، كان أیضا وسیلة لتوثیق تاریخ العائلة الصغیرة، والذي ھو أیضا جزء من تاریخ الوطن .
نتذكر فى فيلم الوسادة الخالية لعبدالحليم حافظ عندما كتب كلمة على عامود معبد قديم لحبيبتة سميحة ورسم قلب .. ومن يومها إنقطعت العلاقة وتزوجت سميحة !! لم تعد الكلمة خالدة !؟ ولكت لماذا لم تدوم العلاقة على الرغم من تسجيل كلمة للذكرى والتاريخ !! إنها الرمز فى علم الطاقة .. وطاقة الكلمة .!
رمز أن تطلب من شخص كتابة كلمة للذكرى تعنى إن العلاقة سوف تصبح ذكرى !؟ نعم العلاقة تصبح ذكرى كما تطلبها أنت !! وتنقطع العلاقة مع الأشخاص وتصبح للذكرى الخالدة بالفعل إما بالموت أو السفر أو إنتهاء العلاقة بأى سبب من الأسباب .. إنت تطلب تسجيل اللحظات الأخيرة قبل فراق الأحبة .. إنها طاقة الكلمة .!
إنتبه لكل ما تفعله بدون تفكير .. إنه يؤثر على كل حياتك .. لا تطلب الذكرى الخالدة لأنها سوف تصبح الذكرى الخالدة .
دكتورة #مها_العطار خبير #طاقة_المكان

عن الكاتب

مملكتي

التعليقات


اتصل بنا

مبروك تم الاشتراك بنجاح فيه مجلة مملكتي سيصلك كل جديد

جميع الحقوق محفوظة

مجلة مملكتي