مجلة مملكتي مجلة مملكتي
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

مرحباً بالتعليقات الجديدة .

مدخل البيت المزخرف


 



بقلم دكتوره مها العطار خبير طاقه المكان 
رسالة من إحدى الصديقات تشتكى من كثرة الديون بسبب شراء منزل جديد وعمل الواجهة بالحجر الملون والديكور والزخارف !! لقد إستدانت حتى تزخرف بيتها !!
أثناء عملى شاهدت الكثير من القصور والفلل والمنتجعات والبيوت ووجدت أن أكثر الناس سعادة هم ساكنى البيوت البسيطة والنظيفة والمكتملة البناء .. بعكس سكان القصور الذين يعانون من كثرة المشاكل فى حياتهم !!
على الرغم من دراستى لعلم الطاقة الذى يحذر بشدة فى البناء المزخرف من الخارج والداخل ، والكثير عن الحد المسموح للعيش حياة سعيدة والذى وضع القوانين فى البناء من أجل سعادة الإنسان والتى تتوافق مع فطرة الله التى خلق بها الإنسان ، نجد مخالفة هذه الفطرة فى زخرفة البيت من الخارج والداخل مما يلفت النظر ويأخذ العين !!
يقول تعالى: " ولا تبذر تبذيرا إن المبذرين كانوا إخوان الشياطين..." ( الإسراء26) ونقول إن الإسراف في المبيحات محرم .. بمعنى الله يبيح لك البناء ولكن الإسراف فى البناء وزخرفتة محرم .. حيث يقول تعالى:" أفمن أسس بنيانه على تقوى من الله ورضوان خير أمن أسس بنيانه على شفا جرف هار فانهار به في نار جهنم" (التوبة108) أن استقامة البناء أقوى وميلانه يودي إلى الانهيار .

الأفضل للناس جميعآ البعد عن التكلف في الزخرفة والديكورات التي لا فائدة فيها بل على العكس طاقة البيت السلبية تنعكس على ساكنيه بمشكلات فى حياتهم والكثير منهم يعانون كما أشاهد حالات من طرد البيت لسكانه ولا يستطيعون العيش به بسبب هذا التكلف والزخرفة التى لا مبرر لها ، أن الجمال في البساطة وأن الزخارف لم تذكر في القرآن إلا في معرض الذم وذلك في قوله تعالى: " ولولا أن يكون الناس أمة واحدة لجعلنا لمن يكفر بالرحمن لبيوتهم سقفاً من فضة ومعارج عليها يظهرون (33) ولبيوتهم أبواباً وسرراً عليها يتكئون (34) وزخرفا وإن كل ذلك لمّا متاع الحياة الدنيا والآخرة عند ربك للمتقين(35) " سورة الزخرف .
الجمال فى البيوت من البساطة وكل شىء يوضع بقدر وله منفعة وليس التزيين لأجل التزيين .. بهجة النفس تأتى من الراحة .. وعدم الإغراق فى التفاصيل والشوشرة على العين تكون النتيجة التوتر والعصبية وعدم الراحة .. إتقوا الله فى أنفسكم .. ولا تغالو فى المعيشة ولا تكونو مثل من غضب الله عليهم من فرعون ، وقارون ، وقوم عاد وثمود .. اللهم إهدنا الصراط المستقيم .. غير المغضوب عليهم .

عن الكاتب

مجله مملكتي

التعليقات


اتصل بنا

مبروك تم الاشتراك بنجاح فيه مجلة مملكتي سيصلك كل جديد

جميع الحقوق محفوظة

مجلة مملكتي