مجلة مملكتي مجلة مملكتي
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

مرحباً بالتعليقات الجديدة .

كيفية إيقاف طفلك عن القيل والقال !



كيفية إيقاف طفلك عن القيل والقال !
 
أعداد-امل محمد عبد الحميد 
 
شائعات ، أسرار همس، ​​وتعليقات محرجة تبدأ في الانتشار مثل الهشيم في المدارس بين 8 و 9 سنوات من العمر. يقول كارين س. فراي، أستاذ مشارك في علم النفس التربوي في جامعة واشنطن في سياتل لموقع  
Parents Magazine: "أطفال هذا العصر يستخدمون القيل والقال لتجربة كم من القوة والتأثير لديهم على الآخرين". واضاف "انهم يفعلون ذلك ايضا في محاولة اكثر شعبية".

ما يجب ان يفعله الأم والأب تجاه الأمر ؟

وقف أنتشار الشائعات :
 
، ويقول الدكتور كينيدي مور. "أشرح لطفلك أن الوقائع تختلط لأن القيل والقال ينتشر من شخص لآخر وأنه من غير المعقول أن يمر على الشائعات كما هو أن يأتي معهم"، كما تقول. اقتراح العودة إلى القول في المرة القادمة انه على الطرف المتلقي من قطعة من القيل والقال، مثل "حسنا، وقال انه يقول فقط أشياء جميلة عنك"

تنبيه الطفل وابلاغ معلم الفصل :
 
أيضا إعطاء المشورة طفلك حول متى ينبغي أن تنبيه المعلم حول ما سمع. يقول الدكتور كينيدي مور: «أخبره بأنه لا يمكن أن يصاب شخص ما بأذى جسديا أو عاطفيا بسبب القيل والقال أو إذا كان ينطوي على فعل خطأ، مثل الغش على الاختبار». وإذا كان طفلك يشعر بالحرج حول اخبار المعلم، يمكنك كتابة مذكرة بنفسك للسماح له بمعرفة ما يحدث.

تعزيز الصداقات :

قد يكون من المغري أن تخبر طفلك أن التحدث عن زملاء الدراسة وراء ظهرهم لن يجعله أكثر شعبية، ولكن دراسة الدكتور . ثم اقتراح أفكار مثل الخروج مع مشروع للجمعيات الخيرية معا، والاشتراك في فريق رياضي، أو حتى تشكيل نادي ويضيف الدكتور ماكدونالد: "مساعدة طفلك وصديقاته في العثور على أشياء مسلية أخرى يمكن القيام بها يمكن أن تكون وسيلة طبيعية لتحاشي سلوك القيل والقال."
 

عن الكاتب

مجلة مملكتي

التعليقات


اتصل بنا

مبروك تم الاشتراك بنجاح فيه مجلة مملكتي سيصلك كل جديد

جميع الحقوق محفوظة

مجلة مملكتي