مجلة مملكتي مجلة مملكتي
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

مرحباً بالتعليقات الجديدة .

اهم النصائح لديكور غرف البنات


كتبت/أماني دندش
كل البنات الصغاريعشقوا غرفة نومهن وخاصة عندما تأتي لزيارتهن احدى الصديقات او الاقارب فتكون الغرفة هي مكان اللعب والدرس والاحلام وكل شئ خاص بالبنت
فتصاميم غرف نوم البنات متعددة والوانها جميله زاهية مفعمة بالفرح والاشراق والزهور، لذا نقدم لك عدد من النصائح عند تصميم وترتيب وتزيين غرفة نوم البنات

أولاً: قومي باختيار لون الغرفة

أول ما عليك فعله هو اختيار اللون الذي تريدين لتزيين غرفة النوم. وستكون مهمةً ممتعة إذ تتراوح الألوان بين الزهري الكلاسيكي لغرف نوم الفتيات والبنفسجي والألوان المشرقة مثل الأزرق والبرتقالي والأصفر والأخضر، وسيكون من السهل اختيار الفكرة العامة للغرفة وطريقة تزيينها بعد تحديد اللون المناسب لها.

ثانياً: إختيار القماش والسجاد المناسب للغرفة

إن كنت في حيرة من أمرك ولا زلت متردده حول اللون الذي ستختارينه، يمكنك البحث عن السجاد والقماش الذي ستستخدمينه في الغرفة مما سيسهل عليك عملية الإختيار.

استخدامي الرسومات والألوان نفسها للستائر وغطاء السرير. لذلك، وبعد تحديد ألوان القماش والسجاد، سيكون من السهل اختيار أحد تلك الألوان لإستخدامها في باقي أنحاء الغرفة.

ثالثاً: إستخدام ألوان متناقضة

بعد اختيار الألوان الأساسية، لا تترددي في اختيار ألوان مشرقة مما يمنح الغرفة نفحةً من الحيوية والسحر كاستخدام لوني الزهري والأزرق مع الأخضر. وكذلك، استخدمي اللون الأبيض الذي سيمنح الغرفة التوازن والتناسق المنشود.

رابعاً: تجربة لون الطلاء المناسب

قبل اعتماد أي لون في غرفة النوم، حاولي تجربة ألوان مختلفة من الطلاء وانعكاسها داخل الغرفة بحسب أشعة الشمس قبل الإختيار.

خامساً: الإستفادة من كامل مساحة الغرفة

قومي بالتخطيط لكل جزء من أجزاء الغرفة بحيث تتمكنين من الإستفادة منها ووضع خزائن على طول الحائط لتكون كافة الأغراض مرتبة في أماكنها مع الحفاظ على مساحة للمكتب الخاص بالدراسة أو الكومبيوتر في حال الحاجة إليه.

سادساً: إختيار الأثاث المناسب

أولاً، قومي باختيار قطع الأثاث الأساسية مثل السرير والطاولات ومن ثم ابحثي عن الألعاب والشخصيات المحببة لإبنتك الصغيرة.

سابعاً: مزج الألوان المقلمة والمرقطة

لا تترددي في استخدام الألوان المقلمة والمرقطة فهي تضفي جواً من الصفاء والمرح.

ثامناً: العناية بالتفاصيل

سيكون من الممتع أن تشارك إبنتك بوضع لمستها الخاصة في غرفتها من خلال اختيار بعض القطع المميزة مثل مصباح أنيق وطاولة أو كرسي كلاسيكي بالإضافة إلى صنع بعض الأشغال اليدوية مثل ورود أو لوحات لتزيين الغرفة.

تاسعاً: الرسومات على الجدران

تمنح الرسومات على الجدران أجواءاً من التسلية والمرح وتغيير الطابع العام للغرفة. فإذا كنت تريدين إضفاء بعض التغيير إليها، فما عليك سوى اختيار الرسومات التي تتناسب مع غرفة النوم.

عن الكاتب

maha maha

التعليقات


اتصل بنا

مبروك تم الاشتراك بنجاح فيه مجلة مملكتي سيصلك كل جديد

جميع الحقوق محفوظة

مجلة مملكتي