مجلة مملكتي مجلة مملكتي
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

مرحباً بالتعليقات الجديدة .

العودة الى الطفولة


بقلم - امنيه عبد العزيز

الطفولة من أهم المراحل التي يمر بها الانسان ، فهي المرحلة النقية الخالية من الهموم والمشاعر السلبية ، فما أجمل من لحظات نتذكر بها ايام طفولتنا، والتي تجعلنا نشعر بالدفء ، فمرحلة الطفولة كانت مريحة جدا ، لا مسؤلية فيها ، ولا هموم.

فما أجمل من وقت نتذكر فيه كيف كنا نجلس تحت قطرات المطر نلعب ونلهو ، ونتركها تدخل لأفواهنا بكل بساطة وعفوية ، ثم نعود إلى البيت ، وقد تلطخت ملابسنا بالطين ، وماء المطر العذب ، فكانت هذه من أجمل أيام حياتنا ، ولا يمكن أن ننكر هذا .
ولا زلنا حتى اليوم نتمنى من الله أن يعيدنا إلى تلك اللحظات ، فهذه المرحلة كان الأجدر بها ألا تنتهي على الإطلاق ، لولا أن هذه هي سنة الحياة ، وهذه هي الدرب الوحيد لتمشي الحياة بمسارها الصحيح.

ومع التقدم في العمر وزياده الأعباء و الضغوطات علينا ، لم نستطيع أن نفعل ماكنا نفعله في أيام الطفوله ، لا يمكننا أن نلعب ونلهو او نركض في الطريق،او نضحك مثل ماكنا نفعل .

اصبح كل همنا ان نعمل ونكسب المال للعيش ونربي أطفالنا بطريقه صحيحه ، ونؤمن لهم حياه مثاليه ، فننسي أنفسنا وسط كل هذه الالتزامات .

وعندما يصبح الانسان في عمر الستين وتكون انتهت حياته العمليه ، تكون اقصي اهتماماته تربيه أحفاده ، فيصبح عقله في مثل عقلهم وينسي نفسه معهم ، فيضحك مثلهم ويلعب مثلهم ويأكل الحلوي مثلهم .

وكأن عمره تراجع عشرات السنين وعاد الي طفولته ، وتذكر اللحظات الجميله التي مر بها ، وكأن داخل هذا الإنسان الكبير طفل صغير لا يريد أن يكبر ابدا ، ولا يفقد اجمل ما فيه وهيه طفولته.


عن الكاتب

مجلة مملكتي

التعليقات


اتصل بنا

مبروك تم الاشتراك بنجاح فيه مجلة مملكتي سيصلك كل جديد

جميع الحقوق محفوظة

مجلة مملكتي