مجلة مملكتي مجلة مملكتي
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

مرحباً بالتعليقات الجديدة .

مبروك النجاح





كتبت دكتوره مها العطار خبير طاقة المكان 
بعد إمتحانات الثانوية العامة وقبل ظهور النتيجة وجدت الكثير من الكلام والإفتاء حول إختيار الكلية المناسبة .. وطبعآ الكثير من النصاح حول الكليات المناسبة وسوق العمل والمجموع والقدرات !!

فى هذا المجال يجب علينا فهم أبنائنا جيدآ .. وفهم ميولهم وقدراتهم .. الموهبة هى الأساس فى الإختيار لأن الموهبة من عند الله قبل أن تكون مكتسبة من المجتمع تكون داخلية يولد بها الأنسان مع قدراتة العقلية والجسدية .

كل الأشخاص الناجحون فى العالم لديهم موهبة وقدرات مختلفة تجعلهم مميزين فى مجالاتهم .. ولا ننسى أن الفاشلون لا يحبون أعمالهم لأنها لا تليق بقدراتهم .. لذلك يجب علينا أن نكتشف أنفسنا ونعمل ما نحب .. ونحب ما نعمل .. ويأتى هذا عن طريق موهبتنا وقدراتنا .

قابلت الكثير من الناس غير سعداء فى عملهم لمجرد دخل ثابت فقط !! مع إنه يكون موهوب فى أشياء أخرى !؟ على سبيل المثال كانت هناك ممثلة تشكو من فشلها فى التمثيل ولا يأتى لها أدوار مناسبة وحين الكشف على عناصرها وجدت إنها تصلح فى عنصر الأرض ووجدت أن ثروتها فى العقارات فنصحتها بالعمل فى بيع وشراء الأراضى والعقارات وبالفعل بعد عام واحد كانت لديها أكبر مكتب فى الخليج للعقارات وبدأت فى بناء منتجعات سياحية .

ومثال أخر لشرطى غاضب من مهنتة التى لا يرتاح فى أداء مهامة .. وحين الكشف على عناصرة وجدت أن ثروتة فى عنصر الماء وهو عنصر التبادل والعلاقات ونصحتة بتغيير القسم الذى يعمل به لقسم العلاقات العامة فى التعاملمع الناس .. وهكذا كل شخص يمكن أن ينجح فى المكان المناسب ويبدع به .

ونصيحتى فى إختيار الكلية لأبنائنا هو الرجوع لرغباتهم وميولهم الحقيقية ، والتفكير خارج الصندوق فى كليات القمة ولكن كليات تتماشى مع قدراتهم .. حتى لو هناك معهد فى تخصص جديد .. المهم الموهبة والقدرات .

وأذكركم بعناصر الكليات الخاصة بأبناءكم والمتوافقة مع طاقة الجسم وفيما يلى عناصر بعض المهن التى تدعم الشخص فى حياته :

- عنصر الماء .. التجارة ، العلاقات العامة ، المواصلات ، السفر ، السياحة .

- عنصر الخشب .. الكتابة ، التأليف ، التعليم ، الكهانة ، الدين ، الديكور .

- عنصر النار .. التغذية ، الكافيهات ، المطبخ ، الفرن ، المشويات .

- عنصر الأرض .. العقارات ، البناء ، الهدم ، صناعة الرخام والحجر .

- عنصر المعدن .. العدد والمعدات ، الميكانيكا ، أشغال المعادن ، الألوميتال .

لذلك يجب الإنتباة عند ملىء إستمارة الكليات فى الثانوية العامة ، فى معرفة عناصر المهن التى سوف يعملون بها أبنائنا ، حتى ينجحون فى حياتهم وتكون سبب سعادتهم .

دكتورة #مها_العطار خبير #طاقة_المكان

عن الكاتب

مملكتي

التعليقات


اتصل بنا

مبروك تم الاشتراك بنجاح فيه مجلة مملكتي سيصلك كل جديد

جميع الحقوق محفوظة

مجلة مملكتي