مجلة مملكتي مجلة مملكتي
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

مرحباً بالتعليقات الجديدة .

تعرف على رئيس مجلس الوزارء الجديد اللواء محمود عرفان



تعرف على رئيس مجلس الوزارء الجديد اللواء محمود عرفان

كتب:احمد المظهر 
 
اصدر الرئيس عبدالفتاح السيسى قرار بتعين اللواء محمود عرفان مدير الرقابة الإدارية رئيسا لمجلس الوزراء خلف للمهندس شريف اسماعيل وكلفة بتشكيل حكومة جديدة 

واليكم بعض المعلومات عن رئيس الوزراء الجديد :

1- اللواء محمد محمد عرفان جمال الدين، رئيس هيئة الرقابة الإدارية الجديد، من مواليد عام 1956.


2- حصل عرفان على بكالوريوس تجارة - شعبة محاسبة عام 1982.

3- بدأ العمل بهيئة الرقابة الإدارية منذ عام 1986.

4- مناصب عديدة تولاها داخل هيئة الرقابة الإدارية، أولها كان توليه منصب رئيس مكتب الرقابة الإدارية بالأقصر عام 2001، ثم نائب رئيس مكتب الرقابة الإدارية بالإسكندرية، ثم رئيسا للإدارة المركزية للرقابة على وزارة المالية والضرائب والجمارك والتأمينات الاجتماعية عام 2009، ثم رئيسا لقطاع الأمانة العامة عام 2013، وآخر منصب شغله رئيس قطاع العمليات الخاصة.

5- العديد من الدورات التدريبية حصل عليها اللواء محمد عرفان، رئيس هيئة الرقابة الإدارية الجديد، في مجال مكافحة الفساد، منها دورة بالولايات المتحدة الأمريكية عام 1995، ودورة في فيتنام عام 2000، وأخرى بمعهد العلوم الجنائية التابع للأمم المتحدة عام 2002.

6- أهم الإنجازات التي تُنسب لـ"عرفان" في هيئة الرقابة الإدارية هي تفعيل أعمال اللجنة الوطنية لمكافحة الفساد، وتطوير أداء قطاع العمليات الخاصة، وإعداد خطة عمل لتفعيل دور هيئة الرقابة الإدارية.

7- أسهم "عرفان" في ضبط العديد من قضايا الفساد والعدوان على المال العام في مجالات الرشوة واستغلال النفوذ والاستيلاء وتسهيل الاستيلاء على المال العام، وأجرى العديد من الدراسات التي كان لها الأثر في حماية المال العام.

8- شارك "عرفان" في العديد من المؤتمرات والزيارت الدولية على الأجهزة المناظرة في مجال مكافحة الفساد، وكان من أبرزها قيامه بنقل خبرات مكافحة الفساد بجهاز الرقابة بسلطنة عمان خلال عام 2011، والتي كان لها أثر بطلبهم إيفاد عدد من أعضاء الهيئة لتطوير الأداء والعمل الرقابي في سلطنة عمان.

9- عُيِّن رئيسا لهيئة الرقابة الإدارية في 9 أبريل عام 2015، واستمر بها لمدة عامين حتى وافق مجلس النواب على التجديد له كرئيس للهيئة في 26 مارس عام 2017.

عن الكاتب

مجلة مملكتي

التعليقات


اتصل بنا

مبروك تم الاشتراك بنجاح فيه مجلة مملكتي سيصلك كل جديد

جميع الحقوق محفوظة

مجلة مملكتي