مجلة مملكتي مجلة مملكتي
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

مرحباً بالتعليقات الجديدة .

ورشة عمل لبرنامج GIZ بالغربية



ورشة عمل لبرنامج GIZ بالغربية

كتب / محسن سمير

تم اليوم تنفيذ ورشة عمل لبرنامج دعم التشغيل GIZ للتعليم الفني بالغربية، بهدف التنسيق والتعريف لبرنامج التوجيه والإرشاد المهني الذي يقدم بالمحافظة في عدد من مدارس التعليم الفني، هي المحلة الميكانيكية، قطور الصناعية، محمد صلاح الصناعية ( بسيون )، طنطا الميكانيكية، طنطا الصناعية بنات، وطنطا النسيجية.

الجدير بالذكر أن برنامج GIZ هو برنامج بدعم الحكومة المصرية لإعداد الشباب المصري لمتطلبات سوق العمل، حيث يقدم عدة أنشطة منها برنامج التوجيه والإرشاد المهني الذي يساعد الطلاب في مدارس التعليم الفني على اكتشاف نقاط القوة وتحليل معلومات واتجاهات سوق العمل، واختيار مسار حياتهم المهنية.

ويعتمد البرنامج على ثلاث محاور على مدار السنوات الثلاث هي إدراك الذات للصف الأول، وإدراك الفرص للصف الثاني، وإدارة عملية الانتقال للصف الثالث، حيث يقدم البرنامج خلال جلسات تقدم للطلبة داخل مدارس التعليم الفني.

وكان هناك عددا من التحديات التي تواجه وحدات العمل بالمدارس، وقام وكيل الوزارة بحل هذه المشكلات حلا فوريا مع مديري المدارس والسادة المسئولين، وذلك بالتنسيق مع الدكتور أحمد الجيوشي، نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والذي دعم الحلول التي قدمها وكيل الوزارة.

حضر ورشة العمل التي أقيمت بفندق عرفه، المهندس ناصر حسن، مدير عام التعليم الفني بالمديرية، والدكتور وائل السعيد، مدير الوحدة المركزية لتيسير الانتقال إلى سوق العمل بالوزارة، والأستاذة نهى السباعى، مسئول التعاون الإنمائي الألمانى.

عن الكاتب

Unknown

التعليقات


اتصل بنا

مبروك تم الاشتراك بنجاح فيه مجلة مملكتي سيصلك كل جديد

جميع الحقوق محفوظة

مجلة مملكتي