مجلة مملكتي مجلة مملكتي
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

مرحباً بالتعليقات الجديدة .

"علا رامي" الرقيقة المتألقة كالفراشة


كتبت دعاء سنبل
هى فراشة السينما والمسرح ملائكية الوجه ، مبدعة الأداء ،رقيقة ومرهفة الحس ، هي البلارينا الجميلة الفنانة " علا رامي"
والأسم بالكامل "علا نهاد رامي" ولدت الفنانة في 12 ديسمبر 1959م، وتخرجت من المعهد العالي للباليه، وعملت منذ الصغر فى مجال السينما، تعرف عليه المشاهدون من خلال فيلم "السيرك"، وشاركت وهي في السابعة من عمرها بفيلمين "السمان والخريف" و"جريمة فى الحى الهادئ" .
"علا رامي "أكتشفتها للمرة الثانية المخرجة نادية سالم، بعد أن أصبحت في سن النضج الشباب وتعدت مرحلة الطفولة ، وقامت بتقديمها في فيلم "صاحب الإدارة بواب العمارة" أمام الفنانة نادية الجندي والفنان عادل أدهم،وقامت "علا" بدور راقصة باليه تدرس في المعهد.
علا رامى شاركت في عدد من الأعمال السينمائية منها: "حنفي الأبهة"مع الزعيم عادل إمام وفاروق الفيشاوي ، و"كتيبة الإعدام" مع الراحل نور الشريف والراحلة معالي زايد ،و " كريستال"مع النجمة شريهان وأيضًا شاركت في عدد من المسلسلات ومنها:

"رأفت الهجان"الذي حققت فيه نجاحًا كبيرًا بدور ماجي الذي قدمته أمام الفنان الراحل محمود عبد العزيز.

"يوميات ونيس"مع القدير محمد صبحي ، والليل وآخره"مع القدير "يحيى الفخراني "


علا رامي شاركت في العمل الدرامي المتميز "السر"الذي تدور أحداثه فى إطار من الأكشن والمطاردات وهو العمل الثاني على التوالي لمحمد حمدي، ويشارك فيه حسين فهمي، وفاء عامر، نضال الشافعى، مايا نصرى، وأحمد حلاوة، نورين كريم، ومايا فارس، ونور الكاديكى، ومحمد سليمان، ومنة جلال، تأليف حسام موسى، إخراج محمد حمدى، وإنتاج محمد فوزى.
ومن الأعمال المسرحية التي قدمتها مسرحية "العسل عسل" وهي مسرحية أستعراضية كوميدية غنائية ،إعداد سمير العصفوري، أشعار بيرم التونسى، إخراج إميل شوقي، وشاركها البطولة هشام المليجي، فاطمة محمد على،أحمد زايد، وعدد من شباب المسرح،وتتضمن ثلاث أغاني للمطرب والموسيقار التونسي المعروف لطفي بوشناق.
علا رامي تشارك حالياً في العرض المسرحي "بحر الهوى" الذي يعرض في مصيف جمصة وبدء العرض من أول أيام عيد الفطر ومستمر حتى الآن يشارك "علا"البطولة الفنان فيصل خورشيد وناصر سيف وهاني النابلسي وسيف عبد الرحمن وأستعراض عزت أبو سنة ومن إنتاج قطاع الفنون الشعبية.
وهي من تأليف محمد عبد الله عبد الراضى، وتدور أحداثها في إطار اجتماعي استعراضي كوميدي ويناقش السلبيات الموجودة في المجتمع المصري.

"علا رامي " تزوجت مرتين الأولى من الفنان إيهاب خورشيد شقيق الموسيقار الراحل عمر خورشيد، ، الذي شارك في بطولة عدة أعمال خلال فترة الثمانينات ، منها "أولاد الملجأ، صاحب الإدارة بواب العمارة، عودة الهارب"

وأنجبت منه أبنها الوحيد الممثل "عمر خورشيد"،

المتزوج بالفنانة الجميلة "ياسمين الجيلاني" التي أكدت "علا" أنه أحسن الأختيار وأنها تَكن لها كل الحب .

وتزوجت للمرة الثانية من المطرب نادر أبو الليف، إلا أن زواجها منه لم يستمر سوى عام.

علا رامي أكدت انها لن تكرر تجربة الزواج مرة آخرى وأن حياتها لا تحتاج لرجل وأنها تكتفي بحب المحيطين بها ،وأنها تسعى للتركيز في عملها ، وكفاه ماضاع من عمرها هباءً ولم تحقق فيها ما تتمناه على المستوى المهني .


تمنياتنا لها بالنجاح والتوفيق في كل جديد

عن الكاتب

مجله مملكتي

التعليقات


اتصل بنا

مبروك تم الاشتراك بنجاح فيه مجلة مملكتي سيصلك كل جديد

جميع الحقوق محفوظة

مجلة مملكتي