مجلة مملكتي مجلة مملكتي
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

مرحباً بالتعليقات الجديدة .

كيف تختارين ملابسك لتتناسب مع شكل جسمك



كتبت دعاء سنبل

المرأة بفطرتها تعشق الأهتمام بمظهرها الخارجي، وتنجذب للموضة وعالم الأزياء ، وأن تظهر بشكل متألق وجذاب يلفت الأنظار إليها.
ولذلك يجب عند إختيار المراة لملابسها ، أن تعلم جيداً مزايا وعيوب جسمها ، فبالتأكيد ليس كل ما يليق بغيرك يمكن أن يليق بك .


يختلف إختيار الملابس من إمرأة لأخرى حسب حجمها وطولها وشكل جسمها ، ولون بشرتها ، ولذلك يجب عليها إختيار الملابس التي تبرز جمالها وتخفي عيوب جسمها.

تختلف أشكال جسم كل إمرأة عن الأخرى بالتأكيد ، وسوف نطرح سوياً الأشكال المختلفة لجسم المرأة ، وما يناسب كل شكل من ملابس .

1-شكل الفراولة


يشبه هذا النوع بالمثلث المقلوب ، أو الفراولة ، يتميز أصحاب هذا الجسم بعرض الكتفين وصدر ممتلئ وسيقان طويلة ورفيعة الشكل وهذا النوع يفتقد الكثير من المنحنيات الأنثوية فعليك إختيار القمصان والبلوزات ذات الأقمشة الخفيفة ، التي تخفي عرض الكتفين ، وذات الألوان الزاهية وعليك إرتداء الفساتين ذات الأشرطة الضيقة عند الخصر لإعطاء تناسق لشكل الجسم كله.

2- الجسم الكمثرى


هو الأكثر شيوعا بين النساء، 
يتميز هذا النوع من الأجسام بأكتاف صغيرة وصدر صغير أو متوسط الحجم وأرداف أكبر بكثير من مقاس الكتفين لأن هذا النوع تتخزن الدهون لديه في أردافه ومؤخرته بشكل كبير ، ويتسم هذا الجسم بعدم التناسق.
لذلك يجب على صاحبة هذا الجسم لتظهر متناسقة القوام ، إختيار الملابس ذات الألوان المزخرفة والواسعة عند منطقة الأكتاف ويناسبها الملابس الواسعة و التيشرتات والبلوزات الفضفاضة، ويجب عدم إرتدائها الملابس المزخرفة أو الفاتحة من الأسفل واللجوء للألوان الغامقة ، والإبتعاد عن الملابس ذات القصات الكثيرة ،لتخفي منطقة الأرداف ويحدث تناسق لشكل الجسم ، ويمكن أيضاً لبس السراويل الجينز المستقيمة الشكل .

3- الجسم التفاحة

يتسم أيضاً هذا الشكل بعدم التناسق ويكون على شكل بيضاوي أو أكثر إستدارة ، و يسمى بشكل التفاحة حيث يتضخم شكل الجسم من أعلى و يتسم بالنحافة في الأسفل ، ويعاني هذا الشكل عند الزيادة ببطن ممتلئ . 
وعلى صاحبة هذا الجسم إختيار الملابس غامقة اللون " البني أو الأسود أو الكحلي " التي لا تحتوي على نقوش وزخرفة ، وتجنب لبس السراويل الضيقة، والتنانير الضيقة وعند إختيار الملابس للجزء الأسفل، يجب إختيار التنانير المزخرفة و ذات الألوان المبهجة ،أو البناطيل الجينز ذات الخصر العالي ، ويمكن من أعلى لبس إسكارفات ، أو إكسسوارت لإعطاء شكل جمالي للون الغامق .

4-شكل الموزة

شكل جسم الموزة أو ما يعرف بالمستطيل أو المسطرة غالباً يمتلك ذلك الجسم النحفاء والرياضيون وعارضات الأزياء وان كان هناك أشخاص عريضون وممتلئين يمتلكون ذلك الجسم مثل أوبرا وينفري ويسمى فى تلك الحالة مستطيل كبير او رجالي وصفات شكل جسم الموزة او المستطيل الصغير أنه مستقيم من فوق لتحت مافيه بروز بالصدر او من الارداف يعني جسم غير أنثوي حيث أقرب للجسم الطفولي وبه عرض الوسط والاكتاف و الورك مشابهة لبعضها أو نفس العرض تقريبا .
ينصح بالابتعاد عن الملابس الواسعة لأنها تعطي لجسم الموزة مظهر رجالي وإنما ينصح بارتداء القصات والخامات التي تتخذ شكل الجسم بالضبط وتبرز تضاريس الجسم خاصة الوسط والاتجاه أكثر إلى الخامات التي تحتوي على طبقات كثيرة والكشكشة والألبسة الملتفة لمنح الجسم كثافة أكبر وزيادة تضاريسه
ولا ينصح بلبس الملابس الضيقة والسادة .

وبعد ماتعرفتي معانا مايناسب جسمك أصبح لديكِ الفرصة لتتألقي وتظهرِ بشكل أفضل .

عن الكاتب

مجله مملكتي

التعليقات


اتصل بنا

مبروك تم الاشتراك بنجاح فيه مجلة مملكتي سيصلك كل جديد

جميع الحقوق محفوظة

مجلة مملكتي