مجلة مملكتي مجلة مملكتي
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

مرحباً بالتعليقات الجديدة .

كيفية تنظيف منزلك بسهولة بالخطوات

كتبت دعاء سنبل
منزلك هو مملكتك وعنوان نظافة المرأة من نظافة منزلها ، لهذا يجب عليك الإهتمام بنظافته ، والإهتمام بتطهيره وتعطيره ، لتجنب أي ميكروبات أو مشاكل صحية تواجهك ، والتي قد تتسبب في إصابتك أنتِ وأسرتك بالأوبئة والفيروسات لا قدر الله .
أول مايجب عليك فعله هو تقسيم المهام المنزلية لتسهل عليك تنظيف منزلك وأعمالك اليومية بكل سهولة و بساطة .
نظافة المنزل تُعد حلم كل سيدة تريد أن تمتلك بيتاً نظيفاً ومنظما ، ً دون نسيان ترتيب وتنظيف أي شئ ، لذلك يجب عليك تقسيم المهام المنزلية لتسهل تنظيف منزلك وأعمالك اليومية بكل يسر وسهولة ، وسوف نعرض سوياً جدول بسيط يتضمن خطوات أساسية وهامة لنظافة منزلك .
أبدئي يومك بتهوية منزلك لتغير الهواء ودخول الشمس في أرجائه عند الأستيقاظ وسوف نعرض لكي الخطوات خطوة بخطوة معاً :




أولاً تنظيف الحمام




عند غسيلك لوجهك وتفريش أسنانك ، إغسلي حوض الحمام وغيري المناشف وعقميه( بالفنيك ، الديتول ، الكلور) المتوفر لديك وجففي الأرضية وعطري الحمام وأغلقي الباب وأجعلي هذه الخطوة من أساسيات يومك للمحافظة على صحة أسرتك.




ثانياً تنظيف غرفة المعيشة




تعد هذه الغرفة أهم غرفة في المنزل، لتواجد أفراد الأسرة بها معظم يومهم ، فيجب أن تتأكدي من تنظيف غرفة المعيشة من بواقي طعام الصغار أو الألعاب ، المتناثرة هنا وهناك ، والمجلات والجرائد ، وغيرها من الأشياء الصغيرة التي تجعل المنزل في فوضى، وبعد ذلك أحضري فوطة و أغمسيها في ماء مخلوط بمعطر وديتول أمسحي المنضدة ، وإحضيري جردل به ماء ومعطر بالشرشوبة أمسحي الأماكن الخالية من السجاد ، وقبل تركها عطريها أو إشعلي عود من البخور به .




ثالثاً تنظيف غرفة النوم




أبدئي بتهوية غرفة النوم لتغير الهواء داخلها وترتيب مفرش السرير، والتخلص من الغبار الذي يمكن أن يؤدي للأمراض لا قدر الله وأحضري فوطه نظيفة نغمسها فى ماء مخلوط بأي معطر او ديتول وأمسحي به الكومود والتسريحة ورتبيها ، وأحضري جردل بالشرشوبة امسحي الأماكن الغير مفروشة ، لاتنسي بعد الانتهاء من تعطيرها وغلقها .




رابعاً تنظيف المطبخ

أبدئي بحوض المطبخ إغسلي جميع الآواني المستخدمة وجفيفيها ، حتى لا تصبح عاملاً لجذب الحشرات المزعجة ، وأمسحي الرخامات ( بالخل ، الديتول) المتوفر لديك لتعقيمها وحمايتها من الجراثيم ، وأمسحي الأرضيات ، وإستغلي الوقت وضعي طعام الغداء على البوتاجاز لينضج ، أثناء إنشغالك بالتنظيف .




خامساً الغسيل




أثناء إنشغالك بالأعمال المنزلية لاتنسي وضع دورة غسيل في الغسالة لتنجز هذه الخطوة المهمة في يومك.




سادساً تنظيف الريسبشن




عادةً مايتكون من الصالون والسفرة وهم المظهر الأساسي في البيت لا تنسي أن تضعي كل شيئاً في مكانه وأمسحي أسطح الطاولات للتخلص من الأتربة العالقة ، وعقمي الأرضيات الغير مفروشة أيضاً بأي معقم متوفر لديك ، وعطري الريسبشن بالعطر المفضل لديك .




وليظل بيتك نظيف دائماً خالي من الفوضى ، تأكدي كل مرة تستخدمين شئ أن تعديه لمكانه المخصص له فور الإنتهاء منه ، فهذا يخلصك من الفوضى المنتشرة في أرجاء منزلك .

عن الكاتب

مجله مملكتي

التعليقات


اتصل بنا

مبروك تم الاشتراك بنجاح فيه مجلة مملكتي سيصلك كل جديد

جميع الحقوق محفوظة

مجلة مملكتي