مجلة مملكتي مجلة مملكتي
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

مرحباً بالتعليقات الجديدة .

حلوى وكعك العيد




كتبت د مها العطار خبير طاقة المكان 

: هل سألت نفسك لماذا يرتيط الإحتفال بالعيد بالحلوى !؟ لماذا نأكل الحلوى بهذه الكميه الكبيرة فى الأعياد !؟ حلوى المولد النبوى بمختلف أشكالها حتى العروسة والحصان من السكر !؟ حلوى عيد الفطر من الكعك والبسكويت والغريبة والبيتى فور !؟ حلوى عاشوراء !؟ لماذا إرتباط الحلوى بالإحتفال الدين وغيرها من الإحتفالات الخاصة والعامة !!

نعم الكعك يعود بتاريخه إلى مصر القديمة ، حيث أكدت العديد من المصادر أن زوجات الملوك اعتدن على تقديمه للكهنة القائمة لحراسة الهرم خوفو فى يوم تعامد الشمس على حجرة خوفو.

وكان الكعك فى تلك الفترة يسمى بالقرص ، حيث كانوا يشكلون الكعك على شكل تميمة الإلهة "ست" إله الشر كما وردت فى أسطورة إيزيس وأوزوريس، وهى من التمائم السحرية التى تفتح للميت أبواب الجنة ، وكانوا يتقنون بتشكيله بمختلف الأشكال الهندسية والزخرفية كما كان البعض يصنعه على شكل حيوانات أو أوراق الشجر والزهور كرشوة لإله الشر حتى يترك الميت يعبر للجنة .

كانت تصنع من عسل النحل يخلط بالسمن وعندما زار هيرودوت مصر فى منتصف القرن الخامس قبل الميلاد تعجب ؛ لأن المصريين يمزجون عجين الكعك والخبز بأرجلهم فى حين يمزجون الطين بأيديهم !!

وهنا يكشف السر أن الكعك شر عند قدماء المصريين يصنعونه بأرجلهم لأنه يذهب قربانأ لإله الشر .. وهى المعلومة التى أخفونها عنكم .. وكانت النتيجة تناول كعك الشر فى كل عيد دينى يبعدك الشيطان عن العبادة !!

جاء الحكم الإسلامى بعد الخلفاء الراشدين ليكملو مسيرة تشويه الدين وإغراق المسلمين فى اللذة والمتعة الزائلة وتفننو فى صنع الكعك والحلويات وأصبح من أهم مظاهر الاحتفال بعيد الفطر ومولد النبوى وغيرها .

وإكتشفنا العلماء أن المواد السكرية والحلويات تعد من المواد المساعدة لتغذية الأورام فى الجسم وخاصة الأورام السرطانية التى تتغذى على السكر .. حيث أن مفعول السكر يسبب الإدمان للجسم !! ليس هذا فقط ولكن يساعد على تغييب العقل ويبعد الإنسان عن الإحساس والشعور عند نقص السكر فى الجسم فيعود لتناوله مره أخرى ، مثل الشخص المدمن .

كل هذا يبعد الإنسان عن علاقاتة بالسماء .. ويربطة بالأرض ويجعلة ثقبل الروح يجرى وراء اللذه ونذواتة التى تسببها الحلويات .. وحذرت سابقآ من تناول السكريات هى من خطة إبليس اللعين الذى صنعها عبر العصور تأكيدآ لقسمة لله .. ( وعزتك وجلالك لأغوينهم مادامت ارواحهم في اجسادهم ) .. فيقول الله .. ( وعزتي وجلالي لاغفرن لهم ماداموا يستغفرونني ) الإستغفار هو التوبة عن الفعل السىء ومادمت عرفت المعلومة يجب الإمتناع عن المعاصى والأفعال السيئة ومنها تغذية الشر بالحلوى .. مَا كَانُوا لِيُؤْمِنُوا إِلَّا أَنْ يَشَاءَ اللَّهُ وَلَٰكِنَّ أَكْثَرَهُمْ يَجْهَلُونَ ﴿١١١ الأنعام﴾ .

إحذر من حلوى العيد .. وشارك المعلومة لتصلح حال من حولك .. نهاركم سعيد

عن الكاتب

مجله مملكتي

التعليقات


اتصل بنا

مبروك تم الاشتراك بنجاح فيه مجلة مملكتي سيصلك كل جديد

جميع الحقوق محفوظة

مجلة مملكتي