مجلة مملكتي مجلة مملكتي
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

مرحباً بالتعليقات الجديدة .

تعرفي علي فائده ماء الورد للحامل وجنينها





كتبت :أماني دندش 
يجب أن تحرصي علي صحتك وصحه جنينك
الجمل يجعلك تعيدين التفكير في كل ماتاكليه او تشربينه
استخدام ماء الورد الطبيعي أمن علي صحتك وصحه جنينك
يمتاز بفوائد وخصائصه 
الغنية.
ماء الورد غني بفيتامين C و A
يعرف ماء الورد باحتوائه على كمية عالية من فيتامين C وهو أحد الفيتامينات الضرورية أثناء الحمل، لأنه هام لتشكيل الكولاجين الخاص بكِ وبطفلك أيضاً. كما أنه يساعدكِ كذلك على امتصاص الحديد والكالسيوم الخاص بكِ وهذان العنصران من أهم العناصر اللازمة لنمو جنينكِ.
يحتوي ماء الورد على فيتامين A الذي يعرف بأهميته في نمو الجنين وتطوره، حيث يساعد على بناء الرئتين ويساعد على إنتاج خلايا الجلد والحصول على عيون صحية بالإضافة إلى أهميته في تعزيز ودعم مناعة الجنين.
ماء الورد يعزز المناعة
وفقاً للعديد من الدراسات فإن ماء الورد يعرف أيضاً باحتوائه على فيتامين E، السيلينيوم، المنغنيز وفيتامينات B المعقدة بالإضافة إلى المغنيسيوم والبوتاسيوم. كل هذه العناصر تعمل كدفعة فعالة لدعم وتعزيز جهازكِ المناعي مما يساعد على حمايتكِ من الأمراض.
يعمل ماء الورد كمضاد للفيروسات وهو ما ينعكس أيضاً على صحة الجنين. كما أن الجمع ما بين هذه الفيتامينات والمعادن مع نسبة فيتامين C المرتفع في ماء الورد الطبيعي يساعد بشكل كبير على حمايتكِ من نزلات البرد القارسة.
ماء الورد يحارب الاكتئاب
مما لا شك فيه أن الحمل يمكن أن يسبب بعض أعراض الضغط والاكتئاب وهذا يمكن أن يؤثر بالسلب على صحة جنينكِ. يمكنكِ استخدام ماء الورد الذي يعرف بقدرته على محاربة الاكتئاب وتقليل الضغط بكفاءة. كما أنه يحتوي على بعض الخصائص المضادة للتشنجات والتقلصات التي قد تواجهينها أثناء فترة الحمل. كما أن شرب ماء الورد يساعدكِ على التخلص من الغثيان الصباحي على وجه الخصوص.
يحتوي على خصائص قابضة
يتميز ماء الورد بخصائصه القابضة كما أنه مدر للبول وهي من الخصائص المفيدة للغاية أثناء الحمل. حيث أن هذه الخصائص يمكن أن تساعد في علاج أمراض الكلى المزمنة أو ضعف السيطرة على المثانة أو ما يعرف بسلس البول الذي يصبح أكثر شيوعاً في الثلث الثالث من الحمل. كما أن هذه الخصائص القابضة يمكن أن تساعد في تخفيف حركات الأمعاء وعلاج بعض أنواع الإسهال وهذا ما ينعكس بشكل إيجابي على صحة الجنين.
يساعد في علاج الالتهابات البكتيرية
يساعد ماء الورد أيضاً في علاج الالتهابات البكتيرية الداخلية مثل البكتيريا الموجودة في القولون والمعدة والأمعاء والمسالك البولية، كذلك يعتبر علاج فعال ضد الالتهابات الخارجية على الجلد والأذنين والعينين وهذا ما يساعد على تجنب أي مشاكل بكتيرية محتملة.
فوائد أخرى لماء الورد
مما لا شك فيه أن المرأة الحامل غالباً ما تصاب بشرتها بالجفاف أثناء الحمل، لذلك يمكنكِ الاستعانة بماء الورد كأحد مرطبات البشرة الفعالة بالإضافة إلى استخداماته المتعددة في علاج حب الشباب أو مضاعفات البشرة التي يمكن أن تتعرض لها المرأة الحامل. 
زيت ماء الورد
يمكن استخدام زيت ماء الورد في القضاء على الصداع إذا تم استخدامه بتركيز منخفض لكن سيكون مفعوله عكسي إذا تم استخدامه بتركيز عالٍ. كما ينبغي استخدامه بحرص أثناء الحمل وعدم استخدامه بتركيزات عالية حتى لا يسبب أي ضرر محتمل لجنينكِ.


عن الكاتب

maha maha

التعليقات


اتصل بنا

مبروك تم الاشتراك بنجاح فيه مجلة مملكتي سيصلك كل جديد

جميع الحقوق محفوظة

مجلة مملكتي